بن بريك: افتتاح مطار الريان بالمكلا منتصف يناير

أخبار محلية

بن بريك
بن بريك

أعلن محافظ حضرموت، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، افتتاح مطار الريان الدولي بالمكلا، منتصف شهر يناير القادم عبر صالات خارجية وبرحلة أسبوعياً كمرحلة أولى. 

وأشار اللواء "أحمد بن بريك" في حواره مع قناة حضرموت الفضائية، أن تأخير تشغيل المطار كل هذه الفترة كان لظروف أمنية خارجة عن إرادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بعد تطهير المطار من مخلفات قوى الإرهاب وإصلاح الكثير من العطب والخلل الذي تعرضت له الكثير من تجهيزات المطار وخاصة برج المراقبة.

وقال المحافظ "بن بريك"، إن "حضرموت قدمت الكثير من ثرواتها ومواردها لمحافظات أخرى وفي مقدمتها صنعاء التي لم تقدم لحضرموت إلا الفتات ولم نجد مشاريع استراتيجية تتناسب وحجم الثروة التي قدمتها حضرموت على مدى 25 عاماً، ماعدا خور المكلا الذي تتغنى به صنعاء كمشروع كبير لكننا قد نعاني منه في الفترة القادمة بعد بروز تصدعات تثير القلق".

وأضاف المحافظ أن «الوقت قد حان لتأخذ حضرموت حقها من الثروة بعد سنوات النهب والتهميش والإقصاء بالحصول على 50% من ثروتها على الأقل». 

مؤكداً إن «إقليم حضرموت سيمضي نحو مشروعه شاء من شاء وأبى من أبى».

وأعرب محافظ حضرموت عن سعادته بالعلاقة الجيدة بين قوات النخبة والمواطنين للابلاغ عن كل من يقلق الأمن والطمأنينة.

وأردف محافظ محافظة حضرموت قائلاً: "لازلنا ننتظر دور رأس المال الحضرمي في الخارج لدعم البنية التحتية بحضرموت بعد أن لمسنا دور فاعل لتجار الداخل خلال الأزمة وبفضل الله حققنا نجاحات طيبة في تأمين الكثير من الخدمات رغم الظروف والصعوبات وفي مقدمتها المشتقات النفطية وخدمات الكهرباء والمياه والغاز، وسنعمل على تأمين الكثير من الخدمات في المرحلة القادمة بإذن الله".