وزارة العمل السعودية تكشف عن خدمة إلكترونية جديدة لليمنيين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في ظل الحرب التي تقودها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ، فقد أتاحت وزارة العمل السعودية ،لليمنيين ممن سبق لهم الحصول على "إشعار زائر"، إمكانية إصدار إشعار "أهلية عمل"، عبر الموقع الإلكتروني لبوابة “أجير” على الرابط هنـــــــــــــــــا.

 

وقد ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل السعودية خالد أبا الخيل، إن إشعار "أهلية عمل" للزائر اليمني يُعد وثيقة قانونية توثق العلاقة التعاقدية بين الزائر والمنشأة التي سيعمل فيها ، كما أنها تحل محل رخصة العمل والتي سوف تمكن اليمنيين من تحويل بطاقة الزائر إلى إقامة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه يجب على الزائر اليمني للاستفادة من خدمة إشعار “أهلية عمل”، لابد أن يتراوح عمره بين 18 – 60 عاماً ذكراً أو أنثى، وأن يحمل بطاقة زائر صالحة صادرة من المديرية العامة للجوازات السعودية ، وجواز سفر من الحكومة الشرعيةفي اليمن، وأن يتم تسجيل معلومات الجواز على الملف الحدودي الخاص بالزائر اليمني لدى المديرية العامة للجوازات.

 

ودعا أبا الخيل، أصحاب المنشآت و اليمنيين إلى الاستفادة من الخدمة عبر زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة أجير، واتباع الخطوات الموضحة في الموقع للاستفادة من الخدمة، وفي حال وجود أية استفسارات الاتصال على هاتف خدمة العملاء في بوابة أجير 920002866 ، أو هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم 19911 .