العراق: داعش يعدم 7 مدنيين شرق الموصل بتهمة التخابر

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

صرح ضابط في قوات مكافحة الإرهاب العراقية، أمس الثلاثاء، بإعدام تنظيم داعش 7 مدنيين، بتهمة التخابر والتعاون مع القوات الأمنية شرق الموصل شمالي العراق.

وقال الرائد علي محسن في تصريح لـوسائل إعلام، أن "تنظيم داعش أعدم 7 مدنيين بتهمة التخابر مع القوات الأمنية في منطقة المهندسين شرق الموصل"، مضيفاً أن "التنظيم سلم جثث المدنيين لمركز الطب العدلي بالموصل"، وفق ما ذكرته وكالة "أرانيوز" الإخبارية، اليوم الأربعاء.

ومن جهته، قال الناشط السياسي الكردي جفان مصطفى للوكالة "بلا شك يوجد مواطنون متفائلون بالقضاء على داعش في مدينة الموصل وباقي مدن العراق، لذلك نسمع بين الحين والآخر عن عمليات إعدام يقوم بها التنظيم المتطرف دون محاكمات بحق المواطنيين".

مضيفاً: "المواطنون في مناطق حكم داعش يحاولون مساعدة القوات المقاتلة لداعش للإسراع في الخلاص من حكمه، ويجب على القوات العراقية العمل بجهود مضاعفة للإسراع في إنقاذ المواطنيين، فكل يوم تأخير يؤدي لجرائم يرتكبها التنظيم بحق السكان المحليين".

وبحسب الوكالة، أكدت مصادر في الجيش العراقي، أن سبب بطء تقدم القوات العراقية في أحياء الموصل، يعود لاستخدام تنظيم داعش  المفخخات والألغام والهجمات الانتحارية لإعاقة تقدم القوات.