قيادي بمقاومة شبوة: سيطرنا على مواقع استراتيجية في عسيلان

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال القيادي بالمقاومة الشعبية الشيخ ناصر راكان، إن الجيش الوطني والمقاومة سيطروا أمس على ثلاثة مواقع استراتيجية في مديرية عسيلان.


وقال الشيخ راكان في تصريح نشرته صحيفة "المدينة" الصادرة اليوم الأربعاء - تابعها "اليمن العربي" أن المواقع الواقعة تحت سيطرة الشرعية "هي السليم والعقدة والعلم بينما يواصل ابطال المقاومة والجيش تقدمهم نحو مركز المديرية لتحريرها وتطهيرها في الساعات القادمة واعلان المديرية بالكامل محررة".


وأرجع الشيخ راكان تأخر تقدم المقاومة والجيش لوجود كميات كبيرة من الالغام زرعها الانقلابيون على جنبات الطريق وفي الجبال. مشيرًا إلى أن المعركة أسفرت عن استشهاد شخص من المقاومة وإصابة آخر بينما قتل من مليشيا الحوثي عشرة وأصيب شخص وتم أسر آخر.


وقالت مصادر ميدانية: إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من قطع طريق إمدادات المليشيات من محافظة البيضاء، عقب تحريرها لموقع حيد بن عقيل وهجر بن كحلان ومنطقة الساق بشكل كلي. 


وتواصل مقاتلات التحالف العربي اسنادها الجوي حيث تقوم بقصف تحرك وتعزيزات المليشيات على الأرض. 


وتواصل القوات الشرعية التقدم في جبهة بيحان في شبوة، في إطار العملية العسكرية التي تم إطلاقها بشكل مباغت في وقت مبكر من امس الثلاثاء.وانطلقت فجر امس عملية عسكرية من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واسعة لتحرير مديريتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن من مليشيات الحوثي الانقلابية وقوات المخلوع الموالية لهم.