ماجد محمد بن راشد آل مكتوم

بروفايل

ماجد محمد بن راشد
ماجد محمد بن راشد آل مكتوم

ماجد محمد بن راشد آل مكتوم ، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون ، ولد في دبي عام 1987 وهو الابن الخامس لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي.


ماجد محمد بن راشد آل مكتوم له العديد من الهوايات كالفروسية، سباقات الهجن، الرماية، كرة القدم، الرياضات البحرية والنشاطات الثقافية. وشارك في العديد من سباقات القدرة للخيول وفاز بالميدالية الذهبية في الدورة الحادية عشرة لألعاب العربية في القاهرة عام 2007 والتي قاد فيها كذلك فريق الإمارات إلى المركز الأول والحصول على الميدالية الذهبية. وفي نوفمبر 2008، قاد فريق الإمارات إلى المركز الأول وحصل على الميدالية الذهبية في سباق الفرق في بطولة الاتحاد الدولي للفروسية لسباقات العالم للقدرة الذي أقيم في ماليزيا. ويشغل منصب نائب الرئيس لنادي الوصل الرياضي.


حصل ماجد محمد بن راشد آل مكتوم على شهادته الثانوية من مدرسة راشد للبنين الخاصة في العام 2005، ثم التحق سموه بـ”أكاديمية ساندهيرست الملكية العسكرية” في بريطانيا، والتي تخرج منها عام 2006، حاصلاً على سيف الشرف. كما التحق بالعديد من الدورات التدريبية العسكرية والقيادية في مختلف أنحاء العالم بعد تخرجه من “ساندهيرست”. في 18 نوفمبر 2009، حصل على شهادة الماجستير في إدارة الأزمات الأمنية، وحملت الأطروحة عنوان “عبقرية إدارة الأزمات في رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”.