مؤسسة "العون" تموّل برنامج التعليم الإلكتروني الصحي بمعهد العلوم الصحية بالمكلا

أخبار محلية

مؤسسة العون للتنمية
مؤسسة العون للتنمية

دشن اليوم بمعهد العلوم الصحية بالمكلا برنامج التعليم الالكتروني الصحي الحديث بتمويل من مؤسسة العون للتنمية وتحت رعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك .

ويشمل البرنامج تجهيز معمل حاسوب متكامل وعدد من القاعات الدراسية بالأثاث والوسائل التعليمية الحديثة وتأثيث مكاتب الهيئة التعليمية والادارة.

وفي الحفل أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري بمؤسسة العون وما تقدمه من دعم لا محدود في المجال الصحي وخاصة التركيز على المشاريع التعليمية التي تعود بالنفع على الكوادر الصحية بالمحافظة . مؤكدا بان دعم المؤسسة للمعهد يأتي ضمن اهتمامات مؤسسة العون تخريج الكوادر الصحية الوسطية القادرة على خدمة المرضى في المستشفيات. داعيا السلطات في الحكومة والمحافظة الى سرعة اصدار قرار بترفيع المعهد الى معهد عالي للعلوم الصحية لكي يخدم ابناء اقليم حضرموت .

وأشار الدكتور الجريري الى ان الصحة ظلت مستمرة في تقديم خدماتها بالرغم من الاحداث والصعاب التي عصفت بالمحافظة والوطن عموما اذ انقطت الميزانيات التشغيلية لمرافق الصحة في المحافظة من مارس 2015 الى اليوم بالإضافة الى توقف التوظيف من 2012 م وخروج عدد من كوادر الصحة الى المعاش.

بدوره قال مدير عام معهد العلوم الصحية بالمكلا محمد عمر بازهدة ان المعهد يشكل اليوم قفزة نوعية وخطوة طموحة نحو تحديث وتطور للعميلة التعليمية في المجال الصحي وبما يحقق تأهيل الكادر الصحي على اسس علمية تواكب التطورات التكنولوجية الحديثة .منوها بان المعهد يعتبر من اقدم المعاهد الصحية على مستوى الجمهورية ولذا فأننا على اعتاب مرحلة جديدة لتحول المعهد من فرعي الى محوري لإقليم حضرموت وترفيعه الى معهد عالي يؤهل مساق البكالوريوس.

من جهته اعتبر اخصائي مدارس سالم بن محفوظ الاهلية بمؤسسة العون للتنمية عبدالرحمن باعشن ان المشروع الذي نفذ بمعايير وآليات الجودة المتعمدة بالمؤسسة سيمثل نقلة نوعية وتطور مهما في القطاع الصحي.

وأشار إلى ان المشروع سيعطي قيمة اضافية للكادر الاداري والتعليمي الصحي المتميز على الصعيد الاكاديمي والفني.

وجرى في ختام الحفل الذي حضره الدكتور محمد الجمحي مدير عام مركز الاطراف الصناعية والدكتور حاج عمر شعيب مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بحضرموت ونائبه الدكتور وليد عبدالله البطاطي ومدير وكالة تنمية المشاريع الصغيرة والاصغر بالمكلا محمد العويني وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي بالمحافظة والمعهد تكريم مؤسسة العون بدرع تذكاري ومدير الصحة بشهادة تقديرية والجهات والاشخاص الذي كانت لهم بصمات في انجاح المشروع الى حيز التنفيذ.

وكان مدير عام مكتب الصحة ومعه مدير عام المعهد وممثلي مؤسسة العون عبدالرحمن باعشن وزكي باقحوم قد طافوا بالقاعات الدراسية ومعمل الحاسوب واستراحة هيئة التدريس وابدوا اعجابهم الشديد بمستوى التجهيزات الحديثة الالكترونية التي تساهم في نقل المعلومة الى الطالب بكل سهولة وبساطة.