موسكو: العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المحطمة

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية

قال مصدر أمني روسي اليوم الثلاثاء أنه تم العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية التى تحطمت فى البحر الأسود، وفقا لوكالة "تاس" الروسية.

وأضاف المصدر الأمني اليوم "تم في الساعة الثالثة صباح الثلاثاء العثور على جثة جديدة، والعدد الإجمالي لجثث الضحايا، حسب المعطيات المدققة، يبلغ 12".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن جثث ضحايا الكارثة ستنقل إلى موسكو لإجراء الفحص الجيني.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر أمني تأكيده انتشال الغواصين لجثة قبطان الطائرة المنكوبة، رومان فولكوف.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت أمس الإثنين، عن انتشال 80 جثة من ضحايا الطائرة الروسية تو 154 التي سقطت في البحر الأسود يوم الأحد.

وقالت الوزارة "إنه تم أيضاً العثور على ذيل الطائرة، الذي يحتوي على الصندوقين الأسودين للطائرة، وجزء من محرك في موقع سقوطها"، بحسب وكالة انترفاكس.

وكانت روسيا أعلنت الأحد، عن انتشال 11 جثث من ضحايا الطائرة.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن سقوط الطائرة تو-154 في البحر الأسود بعد إقلاعها من مدينة سوتشي جنوب روسيا، وعلى متنها 84 راكباً و9 من أفراد الطاقم، في طريقها إلى سوريا.

وذكرت الوزارة أنه كان على متن الطائرة المنكوبة 64 موسيقياً أيضاً من "فرقة ألكساندروف"، بمن فيهم المدير الفني للفرقة فاليري خليلوف، و9 صحافيين وذلك لإحياء حفل للجنود الروس في قاعدة حميميم في سوريا بمناسبة عيد الميلاد.

ولم يتضح حتى الآن السبب وراء سقوط الطائرة، غير أن وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف قال أمس الإثنين، إن التحقيق في كارثة الطائرة يركز على فرضيتي العطل الفني وخطأ الطاقم.