إنطلاق حملة عسكرية ضخمة لتحرير ما تبقى من بيحان وعسيلان بشبوة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت المصادر معلومات انطلاق حملة عسكرية ضخمة لتحرير ما تبقى من مناطق مديريتي بيحان وعسيلان من 16 مديرية تضمها محافظة شبوة، منها 95% تحت سيطرة قوات الشرعية اليمنية.


 وتأتي تلك التطورات في ظل الانتصارات المتتالية التي تحققها قوات الجيش اليمني في جبهات نهم بمحافظة صنعاء وفي الجوف وصعدة وميدي والبيضاء الأسبوع الماضي.


 وقالت المصادر إن الجيش اليمني أطلق عملية عسكرية ضخمة مسنودة بطيران التحالف العربي لتحرير جبل غيلان الاستراتيجي شرق صنعاء، والتقدم صوب العاصمة اليمنية، التي يحتلها الانقلابيون منذ عامين، مضيفة أنّ المعارك العنيفة تدور في محيط جبل غيلان وسط غارات مكثفة لطيران التحالف.


 وكشفت مصادر محلية وعسكرية مطلعة عن تحركات واستعدادات مكثفة تجريها قيادات قبلية وعسكرية في بيحان ومحافظة شبوة، بعد التغيرات الأخيرة التي أجراها الرئيس منصور هادي بتعيين قيادات عسكرية رفيعة في اللواءين 19 و21 مشاة في بيحان.


واصلت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، تقدمها نحو العاصمة اليمنية صنعاء، حيث تمكنت أمس، من تحرير مواقع جديدة، كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في مديرية نهم، شرق العاصمة.


 وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن القوات الموالية للشرعية، سيطرت على مناطق، قرن ودعة، وقرية سرحان، فيما فرت الميليشيات من مواقعها جراء المعارك التي تجددت أمس، وشنت طائرات التحالف العربي المشترك، غارات جوية، استهدفت تعزيزات عسكرية للميليشيات، وتمكنت من تدمير ثلاث سيارات عسكرية، رباعية الدفع، ومقتل من كانوا على متنها، إضافة إلى استهداف أحد مواقع الميليشيات وتدمير عدة آليات ومعدات عسكرية.