وكيل محافظة حضرموت: التحالف العربي أعاد الأمن المحافظة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال كيل محافظ حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء هشام السعيدي، أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أعاد الأمن إلى حضرموت بعد تطهيرها من عناصر تنظيم القاعدة، مشيراً إلى تأمين كافة المرافق الخدمية وعودة شبكات الكهرباء والمياه والحياة بشكل طبيعي بعد تطهير المكلا والشريط الساحلي.


وأشاد السعيدي بدور التحالف العربي في دحر مقاتلي القاعدة من كامل محافظة حضرموت عبر الضربات الجوية، بالإضافة إلى تدريب قوات النخبة التي مهدت الطريق للتحرير، وإرجاع الحياة الطبيعية لسكانها، وفقاً لصحيفة الوطن السعودية. 


من جانبه، أوضح رئيس مؤسسة "أبعاد"، عبدالسلام محمد، أن خيانة المخلوع علي عبدالله صالح لليمن بفتح مخازن الجيش لعناصر تنظيم القاعدة، ساعد المتطرفين على إقامة إمارات متطرفة، فضلاً عن معسكرات شبوة وحضرموت الأخرى، مشيراً إلى أن ذلك ساعد عناصر القاعدة على التمدد واستغلال الفوضى وحالة الفراغ، مع تواطؤ ميليشيات صالح، حتى أتت ضربات التحالف لتجهض تلك المخططات. 


وقال محمد إن "الحضور الإيراني في اليمن كبير ومفضوح، من خلال تهريب السلاح للحوثيين وفلول صالح، وإرسال المستشارين العسكريين لإدارة المعارك على الأرض".


وأكد عبدالسلام محمد أن المخلوع أراد أن ينتقم من الشعب اليمني على خلفية الاحتجاجات التي قامت ضده في عام 2011 وأسقطت نظامه، عبر التحالف مع قيادات تنظيم القاعدة وتسليمهم مخازن الأسلحة والموانئ النفطية على طول ساحل محافظة حضرموت.