الجيش الوطني يصل «نقيل بن غيلان» المطل على مطار صنعاء الدولي

أخبار محلية

الجيش الوطني
الجيش الوطني

 أعلن الجيش الوطني أن قواته باتت على بعد 5 كيلو مترات من نقيل بن غيلان الاستراتيجي المطل على مطار صنعاء الدولي ومواقع استراتيجية بالعاصمة.

وأكد مدير دائرة العمليات الحربية في وزارة الدفاع، العميد ناصر الذيباني في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قوات الجيش في الطريق إلى العاصمة صنعاء بعد تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في جبهة نهم شرق المدينة.

وأوضح العميد الذيباني أن قوات الجيش حررت جبل القتب الاستراتيجي وجبال مريحات والتباب الحمر وكحل وتباب شرق القتب قرب منطقة المدفون.

وأشار إلى أن الأهمية الاستراتيجية لجبل القتب تكمن في كونه يطل على نطاق واسع من مديرية نهم ويشرف على الطريق العام، الذي يربط بين صنعاء ومأرب.

وكان نائب الرئيس الفريق علي محسن الأحمر قد تفقد أمس الأول مواقع الجيش والمقاومة في جبهة نهم، وأشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه دول التحالف العربي بقيادة المملكة ودعم الشرعية بكل المجالات.

الى ذلك قصفت مقاتلات التحالف العربي امس السبت، مواقع لمسلحي ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح في العاصمة صنعاء، حسبما أفاد سكان في المدينة، واستهدفت الغارات مجمع دار الرئاسة ومعسكرات النهدين جنوب العاصمة.

في حين قصفت المقاتلات الحربية معسكر ضبوة بمديرية سنحان، الذي تسيطر عليه القوات الموالية للمخلوع صالح، بثلاث غارات.