لصور يعلن عن تبني جامعة عدن راتب شهر لعمال النظافة بكلية الهندسة (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

أعلن رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر ناصر لصور، عن تبني جامعة عدن صرف راتب شهر لعمال النظافة في كلية الهندسة تكريماً وتقديراً للجهود الحثيثة التي يقومون بها .. مشيراً إلى أنها مناسبة عظيمة وتقليداً ثقافياً للاهتمام بهذه الشريحة التي تعمل بصمت وإخلاص ودور إنساني في خدمة الكلية.


جاء ذلك خلال الحفل التكريمي لعمال النظافة بكلية الهندسة، الذي نظمه، اليوم، منتدى نهضة مهندس بالكلية، تحت شعار " عطاؤنا لهم " .


وفي الحفل، أكد رئيس جامعة عدن على الدور الكبير الذي يقع على عاتق هذه الشريحة المهمة في المجتمع، وأنهم الجنود المجهولون الذين يرسمون بأيديهم لوحات من النظافة والجمال للمؤسسات والمجتمع بشكل عام.


وثمن جهود عمادة كلية الهندسة وكافة منتسبيها ومنتدى نهضة مهندس لإقامتهم هذه الاحتفالية التكريمية، والتي حرصت رئاسة الجامعة على حضوره تقديراً وعرفاناً بالدور الذي تقوم به هذه الشريحة، وأن هذه الكلية من الكليات النوعية والمتميزة بالجامعة والتي يشار لها بالبنان لاهتمامها بالنظافة إلى جانب دورها التعليمي المتميز، وتعميم تجربتها على مستوى كافة الكليات والمراكز العلمية والوحدات الإدارية بالجامعة.


بدوره، أشار عميد كلية الهندسة، الدكتور، صالح محمد مبارك، إلى أن هذه الاحتفالية تعد من المناسبات العظيمة والعزيزة على قلوب عمادة الكلية وكافة منتسبيها من أساتذة وموظفين وطلاب كتقليد سنوي يستحقه عمال النظافة في الكلية بكل جدارة، والذي تقوم به كلية الهندسة تكريماً لهؤلاء الجنود المجهولين، لما قاموا به من دور فعال في أعمال النظافة للكلية بعد الحرب الأخيرة على عدن واستعادت الكلية عقبها نظافتها وهيبتها بين الكليات.


ودعا في كلمته أبنائه الطلاب وبناته الطالبات في الكلية إلى أن يكونوا حافزاً ورافداً أساسياً لدعم ومساعدة عمال النظافة في الحفاظ على نظافة كليتهم مما يعطيهم الدافع القوي للاستمرار في خدمة الكلية.