فتح: قرار مجلس الأمن تدشين لمرحلة جديدة من الصراع مع إسرائيل

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتبرت حركة فتح، تصويت مجلس الأمن الدولي على قرار إدانة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، بأنه تدشين لمرحلة جديدة من الصراع الفلسطيني مع إسرائيل.

 

 

وقال الناطق باسم الحركة، أسامة القواسمي، إن "تصويت مجلس الأمن لصالح فلسطين وحقوق شعبها من خلال اعتماد القرار الرافض للاستيطان، انتصار تاريخي للشعب الفلسطيني، ولكل أحرار العالم، ويدشن مرحلة جديدة من الصراع".

 

وأضاف في تصريح صحفي، أن "تأييد 14 دولة لمشروع القرار وامتناع الولايات المتحدة وحدها هو إنجاز تاريخي، وتغيير جوهري في موقف مجلس الأمن".

 

وتابع أن "هذا القرار يدلل على فهم عميق لخطورة سياسة الاحتلال الاسرائيلية الاستيطانية الاحلالية، والتي توأد حل الدولتين وتؤجج الصراع وتعزز الارهاب في المنطقة والعالم بأسره، على حد تعبير الناطق باسم حركة فتح.

 

وأشار إلى أن القرار التاريخي لم يكن ليأتي لولا الجهود الدؤوبة والمستمرة للرئيس محمود عباس وإصراره على نهج واضح ومحافظته على القرار الوطني الفلسطيني المستقل.

 

وصوت مجلس الأمن الدولي، الجمعة، لصالح قرار يطالب بوقف النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية، فيما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت، دون استخدام حق النقض "الفيتو".