مندوب اسرائيل فى مجلس الأمن يتحدى قرار منع الاستيطان

عرب وعالم

اليمن العربي



قال المندوب العام لدولة إسرائيل فى مجلس الأمن أن الدولة ناشدت مجلس الأمن بأن لايصدق الاكاذيب التى يعبر عنها هذا القرار بالتصويت لصالح المشروع .

وشد السفير الاسرائيلى:" أنكم بهذا الإقرار تقولون لا للمفاوضات، ولا للتقدم، ولا فرصة حياة افضل للإسرائيليين والفلسطينيين "

واضاف أن قرار اليوم سيضاف الى قائمة كبيرة ومشينة من الأمور التى تغضب إسرائيل موضحاً أن عوضاً عن ترسيخ الأمور فى المستقبل .

وأستهجن قائلاً :"أنتم توجهون رسالة لفلسطين بأن يواصلوا التحرض وأن يواصلوا أخد شعبهم رهينة وإنتصار اليوم هو إنتصار للارهاب والكراهية والعنف وتكوين لذرائع جديدة لفلسطين"

ووجه رسالة لمندوب عام الأمم المتحدة قائلاً : "إنتهز هذه الفرصة لإنهاء الانحياز ضد إسرائيل فنحن الدولة الوحيدة الديمقراطية فى المنطقة "

واردف: "لقد صوت المجلس على أن يتوقف الشعب الاسرائيلى عن بناء منازلهم فى أرض إسرائيل صوتم لتحظروا البناء فى عاصمة القدس "روح الشعب اليهودى" .

وقال السفير الاسرائيلى: "نطالب كل من صوت لصالح القرار ، من يعطيك الحق لإصدار هذا المرسوم ؟ وهل كان هذا المجلس يتجرأ على إدانة البلاد التى تملك حق الفيتو ؟ هل تستطيعون منعهم من البناء على ارضيهم ؟؟ "
وأعلن قائلاً :" سنتغلب على هذا المرسوم الخبيث اليوم وأننا سنواصل كوننا دولة ديمقراطية ، دولة تقوم على سيادة القانون والحقوق المدنية ، سنبقى دولة يهودية تفتخر بارضها ارض ابائها وأجدادها " .