تعرف على تفاصيل اول اجتماع للإتحاد العربي للشباب والبيئة بعد تعين "عبدالرحيم علي" رئيساً له (صور)

عرب وعالم

اليمن العربي

أكد الأمين العام للإتحاد العربي لشباب البيئة، الدكتور ممدوح رشوان عبدالحكيم، أن التغيرات المناخية أدت إلى تداعيات وخسائر ماديه عالية، مشيرا لما حدث في محافظة البحر الأحمر المصرية نظرا للتغيرات المناخية.

وأضاف، خلال فاعليات منتدى الشباب العربي الإفريقي الثامن صباح اليوم الخميس، بالجامعة العربية- أن المنتدى يكشف اليوم عن التوصيات التى خرجت من مؤتمر مراكش لبحث كيفية مواجهة التغيرات البيئية.

واشاد بجهود الجامعة العربية لرعاياتها للمؤتمر ولاحتضانها الشباب العربي والإفريقي من خلال هذا المنتدى لبحث المخاطر والكوارث الناجمة عن التغيرات المناخية.
كما أعلن رشوان، قرار الاتحاد باختيار الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مؤسسة البوابة نيوز وعضو مجلس النواب رئيسًا للاتحاد.


كما ألقى الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، أول كلمة بعد تنصيبه رئيسًا للاتحاد العربي للشباب والبيئة قال فيها: إن الشباب العربي يواجه الكثير من التحديات، وإن المنطقة العربية تشهد عمليات إرهابية خطيرة، خصوصا في سوريا وليبيا، مما يؤثر على البيئة في تلك الدول بصفة خاصة، والمنطقة العربية بصفة عامة.

وطالب "علي" الشباب العربي ببذل المزيد من الجهد؛ لمواجهة تلك التحديات، مختتما كلمته بالتقاط صورة جماعية مع وفود 10 دول عربية وأفريقية شاركت اليوم في الحفل الذي نظمته جامعة الدول العربية.