ماذا قال "المخلافي" أثناء لقاء اليوم بأمين عام الجامعة العربية ؟

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم بالقاهرة مع امين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط تطورات الاوضاع ومستجدات المشهد السياسي في اليمن.


واعرب المخلافي عن تقدير اليمن وامتنانها لجهود الامين العام ولدور الجامعة العربية ووقوفها الى جانب اليمن ودعمه لتحقيق تطلعات اليمنيين في الامن والاستقرار.


وأطلع الوزير ، أمين الجامعة العربية على تطورات الاوضاع في اليمن والجهود المبذولة للعودة الى المسار السياسي وتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجهها اليمن.


واكد ان الحكومة اليمنية تدرك ان الحوار والحل السلمي هما الخيار الحقيقي الوحيد لإخراج اليمن من دوامة الفوضى.. مشيرا الى حرصها على حقن دماء اليمنيين وتطبيع الأوضاع وعودة الأمن والاستقرار وإحلال السلام في اليمن، استنادا على المرجعيات الأساسية المتفق عليها للعملية السياسية وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار 2216.


من جهته أكد امين عام جامعة الدول العربية استمرار دعم الجامعة لليمن ومساندة الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ..لافتا الى ضرورة ان يكون حل الازمة اليمنية في اطار المرجعيات الاساسية المتفق عليها والتي تُشكّل جميعها الأساس الحقيقي لخروج اليمن من ازمته.


وجدد ابو الغيط التزام الجامعة الدائم بوحدة اليمن، وسيادتها، واستقلالها وسلامة أراضيها، مديناً كل الاجراءات الاحادية المتخذة من قبل مليشيا الحوثي صالح الانقلابية وتشكيلهم لحكومة غير شرعية في صنعاء، والتي تعمل على تقويض عملية السلام.


حضر اللقاء مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.