وزاراء الخارجية العرب والأوربيين يؤكدون دعمهم الكامل للشرعية في اليمن ممثلة بـ"هادي"

أخبار محلية

الرئيس هادي
الرئيس هادي

أكد وزراء الخارجية العرب ودول الاتحاد الأوربي مساء اليوم الثلاثاء، دعمهم الكامل للشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، وضرورة استعادة سلطات الدولة الشرعية من خلال الحل السلمي على أساس المبادرة الخليجية والياتها التتفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216، وكذلك مقترحات المبادرة السلمية التي تتبناها الامم المتحدة.

 

وأدان وزراء الخارجية العرب والأوروبيون كل الاجراءات الأحادية المتخذة من قبل الانقلابيين في صنعاء، والتي شملت تشكيل الحوثي وصالح لحكومة غير شرعية في صنعاء، والتي تنتهك القرارات الدولية وتقوض عملية السلام، معبرين عن قلقهم ازاء تدهور الاوضاع الانسانية في اليمن .

 

وجدد وزراء الخارجية في بيانهم الختامي للدورة الرابعة لاجتماع الوزراء العرب والأوروبيين التي عقدت في مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة التزامهم بوحدة اليمن، وسيادتها، واستقلالها وسلامة أراضيها، مؤيدين تطلعات الشعب اليمني في الحرية والديموقراطية والعدالة الاجتماعية والتنمية.

 

وأضاف البيان: "أنه يدعم الجهود المبذولة من قبل الامم المتحدة لانجاح عملية السلام في اليمن، والتي يقوم بها المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد..دعياً الى وقف فوري ودائم لاطلاق النار بصفته الخطوة الاولى للعودة الى العملية السياسية وفقاً المرجعيات المذكورة .

 

ودعوا إلى ضرورة تسهيل عمل العاملين في مجال الاغاثة الانسانية ومرور المساعدات الانسانية الى مختلف المناطق عبر اليمن، مؤكدين على احترام حقوق الانسان وقواعد القانون الإنساني الدولي.