الخبجي يدعو لإدراج ذوي الاحتياجات الخاصة بخطط الشئون الاجتماعية

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

عقد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، صباح اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2016م، سلسلة لقاءات مع قيادات ومدراء في المحافظة، لمناقشة مستجدات العمل، داخل اداراتهم ومكاتبهم.

وعلى ضوء تلك اللقاءات، التقى المحافظ الخبجي عضو الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة الاخ راجح بن راجح حسين لبحث تنشيط الهيئة وممارسة نشاطها الاداري والقانوني لتحسين مختلف الجوانب التنموية والاقتصادية في المحافظة.

وخلال اللقاء اكد الخبجي اهمية تفعيل عمل الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة نظرا لكثير من المسائل القانونية المطلوب اجرائها والتي لا نستطيع الفصل فيها في ظل عدم وجود الهيئة الادارية للمجلس المحلي والمترتبة عليها توقف العديد من القضايا المحتاجة الى عملية البت والفصل فيها بحسب قانون السلطة المحلية.
داعيا الى عقد اجتماع على وجه السرعة نظرا للاستقرار الذي تشهده المحافظة وامكانية ممارسة الهيئة لعمها واتخاذ جملة من القرارات التي تصب في مصلحة انعاش العملية التنموية واعداد خطة المشاريع الاستثمارية للعام 2017م واعتماد البرنامج الاستثماري الذي نطمح ان يلبي احتياجات المحافظة في مختلف القطاعات.

وفي سياق آخر، عقد المحافظ الخبجي اجتماعا مع مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، محسن عبد الجليل ردمان لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمستفيدين من المشاريع المستدامة التي ينفذها المكتب بالمحافظة.

ووجه المحافظ الخبجي، مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، بضرورة ادراج ذوي الاحتياجات الخاصة في خطط المكتب وتقديم الدعم اللازم لضمان تنمية مهاراتهم وقدراتهم وادماجهم في المجتمع بصورة حضارية ، والتنسيق مع مختلف الجهات لتسهيل اجراءات التعامل مع هذه الشريحة وعدم التمييز بينهم وبين قرنائهم الاسوياء.

واكد المحافظ الخبجي، على ضرورة تقيم نشاط وعمل الجمعيات والمؤسسات والمنظمات العاملة في نطاق مديريات المحافظة واتخاذ كل الاجراءات القانونية لتحسين مستوى الاداء باعتبارها الشريك الفاعل الى جانب السلطة المحلية، والتركيز على بث الرسائل التوعوية في مختلف نواحي الحياة لاهميتها القصوى في توعية المواطنين بالقضايا المجتمعية.