وكيل محافظة لحج يناقش مع الهيئة اليمنية الكويتية مشاريع تنموية للمحافظة

أخبار محلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 ناقش وكيل محافظة لحج لقطاع المشاريع، صالح أحمد الخلاقي، مع الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة توفيق محمد حسين،اليوم عدد من المشاريع الخدمية والتنموية التي يتم التدخل فيها بمحافظة لحج. 

وحسب بيان، كرس اللقاء الذي عقد بمقر الهئية اليمنية الكويتية للاغاثة بالعاصمة عدن عددا من المشاريع التي تم التدخل فيها من قبل الهيئة والمتمثلة بالاعمال الاغاثية المستعجلة كالغذاء والدواء والمياة والتعليم والايواء بمديريات محافظة لحج.

واشاد وكيل محافظة لحج بالجهود الوطنية لرئيس واعضاء الهيئة اليمنية الكويتية وكل العاملين في تنفيذ الاعمال الانسانية للمواطنين على مستوى المحافظات المحررة وفي مقدمتها محافظة لحج ، منوها ان المحافظة استطاعت استعادت الحياة الاجتماعية وذلك من خلال سير تنفيذ المشاريع الخدمية في قطاعات المياه والتعليم والصحة التي تعرضت للتدمير من قبل مليشيات الحوثي وصالح. 

وقال ان السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة بالدكتور ناصر الخبجي قد اعدت خططة عمل لتوحيد العمل الاغاثي المقدم من قبل المنظمات والمؤسسات المهتمة بتقديم الدعم لمحافظة لحج ، وذلك بهدف ايصال المعونات لكل مديريات المحافظة.

 واضاف ان مديريات محافظة لحج تعاني من نقص في الخدمات العامة فعلى سبيل المثال مديرات يافع والصبيحة المترامية للابعاد وصل في يافع قيمة الوايت " بوزة " من ٦٠ - ٧٠ الف ريال بالاضافة الى تحمل الاهالي مايقارب " ٥٤ مليون ريال شهريا لمعلمين متطوعين بمختلف مدارس مديريات يافع وكذا نقص الخدمات الصحية بالمناطق الريفية. مؤكدا في نهاية حديثة استعداد السلطة المحلية تذليل كافة الصعوبات امام كل المنظمات والمؤسسات الفاعلة في الاعمال الاغاثية والانسانية، بالاضاقة الى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمختلف مناطق محافظة لحج.

 بدوره اكد الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية توفيق محمد حسين ان من اولويات العمل بالهيئة ان يكون بالتنسيق مع قيادات السلطات المحلية بالمحافظات المحررة باعتبارها الجهات المسؤلة بمراقبة تلك الاعمال وان الهيئة لديها استعداد للتدخل في المشاريع المستدامة التي تعود بالنفع المباشر للمواطن. 

وأشار إلى انه تم خلال المراحل الاولى التدخل العاجل في الاعمال الاغاثية بتقديم المواد الغذائية والدواء والتعليم حيث تم التدخل في ثلاث مدارس تعليمية وكذا تبني انشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة، واعادة ترميم كلية ناصر للزواعة وكلية التربية صبر ودعم الورشة المدرسية المتنقلة، بالاضافة الى مياة الشرب في حقل مغرس ناجي ومياة الحسكة والشقعة والوهط التي تم الانتهاء منها، ولفت في ختام تصريحه، إلى انه سيتم التدخل بمشاريع خدمية اخرى وفقا للاحتياجات والمصفوفة التي تريدها السلطة المحلية.