محافظ لحج يناقش استئناف العمل بأكثر من 50 مشروعًا بدعم البنك الدولي

أخبار محلية

الدكتور ناصر الخبجي
الدكتور ناصر الخبجي

ناقش محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، صباح اليوم، في اجتماع ضم وكيل محافظة لحج صالح الخلاقي، ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج جمال الوهيبي.

وحسب بيان عن مكتبه، ناقش المجتمعون مسألة تفعيل مخاطبة البنك الدولي، من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء الدكتور عبيد بن دغر ووزير التخطيط والتعاون الدولي، من اجل استئناف تمويل العمل في اكثر من 50 مشروعا بالمحافظة، منذ مارس 2015م.

وكذا التخاطب مع البنك الاسلامي الممول لتلك المشاريع، والمتوقف العل فيها منذ ما قبل الحرب بحجة عدم تحمل الحكومة اليمنية مساهمتها في هذه المشاريع.

وأشار المحافظ الخبجي، في الاجتماع، ان المحافظة تشهد استقرارا امنيا لم تشهده من عقود ولا يوجد سبب في تأخير صرف هذه الاموال نظرا للحاجة الضرورية لتنشيط القطاعات التنموية والخدمية من خلال تنفيذ المشاريع المتوقفة والممولة من هذه البنوك وبحسب المعاهدات المبرمة في الفترة السابقة.

وكان المحافظ الخبجي عقد الاجتماع، بمكتب التخطيط بحضور الوكيل صالح الخلاقي لمناقشة التقارير الخاصة بالمشاريع الممولة من البنوك والصناديق المحلية والدولية، مشدداً على ضرورة تفعيل الخطط الفصلية والسنوية للمحافظة والمتضمنة المشاريع المنجزة والمتعثرة وقيد الدراسة والمشاريع المعلنة وقيد الاعلان بهدف ايجاد الحلول والمعالجات الكفيلة بالشروع في تنفيذها خلال العام القادم.

كما ناقش الاجتماع استكمال اعداد التقرير التقييمي للمحافظة للعام 2016