مديرية "حجر" تحصد مراكز متقدمة في المسابقات اللاصفية لمدراس ساحل حضرموت

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

حصدت مدراس مديرية وادي حجر؛ غرب مدينة المكلا، ثلاثة مراكز متقدمة في المسابقة الختامية للأنشطة اللاصفية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2016 – 2017م، التي أقامها فرع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت لمدارس مديريات الساحل على مدى يومين بالمكلا.

وشاركت في المسابقة 5 مدراس أساسية وثانوية من مديرية حجر، وحصدت خلالها 3 مدراس ثانوية وأساسية  المراكز الأولى في الإذاعة المدرسية، والقران الكريم؛ بفئة المصحف كاملاً و 20 جزءاً.

حيثُ حازة مدرسة "عمار بن ياسر" للتعليم الأساسي "مختلط"؛ الواقعة بمنطقة "الحصين"، على المركز الأول على مستوى المحافظة في الإذاعة المدرسية، وذلك لأول مرة بالنسبة لمديرية حجر.

بينما حازة ثانوية "الفاروق" على المركز الأول في مسابقة حفظ القرأن الكريم "المصحف كاملاً"، وكذلك حازة مدرسة "الإمام مالك" للتعليم الأساسي على المركز الأول في مسابقة عشرون جزءاً من المصحف، وأما في مسابقة الإنشاد الفردي حصدت مدرسة "الإمام مالك" المركز الرابع، وثانوية "الفاروق" المركز الخامس.

كما تحصلت مدرسة "بلال بن رباح" للتعليم الأساسي على المركز الثامن في المسابقة المنهجية، والسابع لمجمع "الزبيري"؛ ثانوي، وكذلك العاشر للمجمع في مسابقة الإذاعة المدرسية للثانوية.

وأعرب مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية حجر الأستاذ/ الحسن باجريدي، عن سعادته بهذه الإنجازات التي حققتها مدراس المديرية في المسابقة المدرسية، مقدماً شكره لجميع الطلاب الذين كانوا عند حسن الظن بهم رغم المنافسة الشديدة من المدراس المشاركة.

وأضاف الأستاذ/ "باجريدي" قائلاً: إن هذه الانجازات تُعتبر شرف لمديرية حجر، خصوصاً وأن البعض من المدراس المديرية المشاركة تُعتبر هذه المشاركة هي أول مشاركة لها في المسابقة الأنشطة اللاصفية لمدارس ساحل حضرموت، وحث الطلاب على الاجتهاد أكثر في دروسهم.

ويذكر أن هذا الفوز هو الأول لمدراس مديرية حجر بالمسابقة الإذاعية خلال مشاركتها خلال السنوات الماضية، بينما مسابقة حفظ القرآن الكريم كانت الحاصدة للمراكز الأولى للعام الثالث على التوالي.