العراق: مسؤولون يلتقون العاهل الأردني في عمان

عرب وعالم

الملك عبدالله يستقبل
الملك عبدالله يستقبل مسؤولين عراقيين

قال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، اليوم الإثنين، أنه بحث مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع الإقليمي الراهن، بحضور نائب رئيس الجمهورية العراقية أسامة النجيفي ورئيس الوزراء العراقي صالح المطلك.

وأعلن مكتب الجبوري في بيان إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، العاهل الأردني عبد الله الثاني"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع الإقليمي الراهن"، وفقا لقناة "السومرية".

وبحسب البيان فإن "الجانبين بحثا الجهود المبذولة من أجل مكافحة الإرهاب"، مشيراً إلى أن "نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي ورئيس كتلة العربية صالح المطلك حضرا اللقاء".

وكشف مصدر برلماني في وقت سابق، عن زيارة الجبوري والنجيفي والمطلك إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء الملك عبد الله الثاني، لمناقشة ورقة التسوية التأريخية التي طرحها التحالف الوطني مع ملك الاردن عبد الله الثاني.

من جهته، أكد العاهل الأردني مواقف الأردن الداعمة للعراق في الحفاظ على أمنه واستقراره وسيادة أراضيه، مجدداً التأكيد على دعم الأردن للعملية السياسية التي تشارك فيها جميع القوى والأطياف السياسية العراقية، وبما يسهم في تعزيز الوفاق الوطني وبناء عراق قوي ومتماسك، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية (بترا).