إلى أي مدى يشعر سكان دبي بالسعادة؟

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضحت دراسة جديدة ان مستوى السعادة بين سكان دبي قد زاد مقارنة بالسنوات السابقة وان الأغلبية الساحقة تشعر بالأمان والفخر للعيش في دبي.


أظهر المسح الاجتماعي الرابع لدبي 2015 الصادرة عن هيئة تنمية المجتمع يوم الاثنين أن أعضاء المجتمع في دبي قيم درجة سعادتهم بـ8.2 على مقياس من 0-10، و 10 تعني "سعيد للغاية". وذلك يعد ارتفعا مقارنة بتصنيفات عام 2011 التي كانت نتيجتها 7.9 وفي عام 2013 كانت 8.0.


هذا وقام مركز دبي للإحصاء بإجراء عدد من الدراسات الميدانية التي تغطي 3276 أسرة وبلغ إجمالي عينة الدراسة 15165 شخص، للحصول على نتائج "شفافة وشاملة".


 وقال أحمد عبد الكريم جلفار، المدير العام لهيئة تنمية المجتمع ،  "يهدف هذا المسح الرابع للحصول على صورة واضحة عن الخدمات الاجتماعية المقدمة في دبي ولتكون قادرة على قياس رضا المجتمع واحتياجاتهم".


المسح بشكل عام يستهدف على وجه التحديد قياس مؤشرات الأداء الرئيسية لخطة دبي الاستراتيجية بما في ذلك الشعور بالأمان والأمن، ومستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة، وتحديد القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع في دبي.


وقالت نحو 98 في المائة من الذين وجهت لهم الأسلئلة أنهم يشعرون بالأمن والأمان عند المشي بمفردهم في الليل في الحي بينما قال 97 في المائة أنهم يشعرون بالفخر لكونهم يعيشون في دبي.


وستعرض نتائج الدراسة على الجهات الحكومية الأخرى لتكون للمراجعة .