مصادر: الشرعية أبلغت ولد الشيخ بضرورة التسريع بتعديل مبادرته

أخبار محلية

 ولد الشيخ
ولد الشيخ

أكدت مصادر حكومية مطلعة أن الحكومة اليمنية الشرعية أبلغت المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بضرورة التسريع بتعديل مبادرته المقدمة لتسوية الأزمة اليمنية وفقاً لحل سياسي توافقي. 


ونقلت يومية "الخليج" عن تلك المصادر قولها، أن قرار الحكومة باعتماد خيار الحسم العسكري فرضه الوصول إلى قناعة بعدم جدوي التعويل على التزام الانقلابيين بصنعاء بتقديم ضمانات لتعزيز الثقة، منوهة إلى أن الحكومة أقرت الاستمرار في المسار السياسي بالتزامن مع مواصلة العمليات العسكرية الهادفة إلى فرض الحسم العسكري. 


ولفتت المصادر إلى أنه تم استكمال استعدادات مكثفة لإنهاء سيطرة الميليشيات الانقلابية بشكل تام على ما تبقى من مديريات محافظة تعز بالتواكب مع تصعيد العمليات العسكرية الهادفة إلى تحرير بقية مناطق الساحل الغربي ودحر الانقلابيين من مواقع تمركزهم الساحلية والتي تمكنهم من تهديد سلامة الملاحة البحرية الدولية في مضيق باب المندب.


واعتبرت المصادر أن زيارة وزير الخارجية الراهنة للرياض لتحريك مساعي التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية لن يكون لها أي نتائج إيجابية إلا في حالة ممارسة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لضغوط جادة على الانقلابيين لإرغامهم على الانصياع للسلام وفقاً للمرجعيات الأساسية المحددة في تفاهمات الجولة الأولى من مشاورات جنيف.