الحكومة الصينية تقدم 46 مليون دولار لبناء مبنى جديد لبرلمان زيمبابوي

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



أفرجت الحكومة الصينية عن الشريحة الأولى من مساهمتها البالغة 46 مليون دولار إلى زيمبابوي لبناء مبنى جديد للبرلمان يضم 650 مقعدا في جبل هامبدن.


ويجري بناء البرلمان الجديد ليحل محل المبنى الحالي الذي تقل مساحته بشكل يجبر بعض المشرعين على القيام بأعمالهم وهم واقفون.


وكشف رئيس مجلس النواب بزيمبابوى يعقوب موديندا، أن أعمال إنشاء الطرق في مكان مبنى البرلمان الجديد قد بدأ بالفعل بعد إصدار الحكومة الصينية الدفعة الأولى من الأموال للمشروع.


وتحدث المحامي موديندا الى وسائل الإعلام على هامش اجتماع أصحاب المصلحة مع منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في ماسفينجو أنه من المتوقع أن تبلغ تكلفة المبنى الجديد 140 مليون دولار.


وأضاف بقوله "أصدرت الحكومة الصينية 46 مليون دولار لمبنى البرلمان الجديد في جبل هامبدن والآن قد بدأ العمل في بناء الطريق ونأمل أنه بعد فترة تتراوح بين عامين وعامين نصف، سيتم الانتهاء من البرلمان الجديد".
وأوضح موديندا أن البرلمان الجديد لديه القدرة على استيعاب 650 مشرعا، مضيفا أن المنفذين لهذا المشروع هي وزارات النقل والبنية التحتية للتنمية بالتعاون مع وزارة الحكومة المحلية، والأشغال العامة والإسكان الوطني.