شركة كينية تتفق مع شركاء ألمان في توريد حلول الطاقة

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة ديفيس وشيرتليف الكينية، وهي مورد رائد في شرق أفريقيا في مجال منتجات المياه والطاقة، تعاونها مع شركة الطاقة الشمسية الألمانية، اس ام ايه .


وتعتبر الشركة الألمانية، منتجا وموردا رائدا لمحولات الطاقة الشمسية للأنظمة الضوئية مع وصلة شبكة الكهرباء، وإمدادات الطاقة خارج الشبكة وعمليات النسخ الاحتياطي، وبتعاونها مع نظيرتها الكينية، فإنها توفر التكنولوجيات الرئيسية المبتكرة لهياكل إمدادات الطاقة المستقبلية في المنطقة.


ويترأس العضو المنتدب للشركة الألمانية تورستن رونجي، وفدا إلى نيروبي لحضور حلقة دراسية تدريبية ومشاركة المنتجات التي تعقد في مركز المعرفة التابع لشركة ديفيس وشيرتليف في المنطقة الصناعية في نيروبي.
وفي كينيا، تم استخدام محولات الشركة الألمانية في منشآت الطاقة الشمسية مثل مول جاردن سيتي مول، طريق ثيكا، كلية ستراثمور، ونيروبي الغربية. 


ويقول الرئيس التنفيذي للشركة اليكينة ديفيد جاتندي، قبل التوقيع على الاتفاق الرسمي، "التطورات الحديثة في مجال التكنولوجيا إلى جانب انخفاض سعر وحدات الطاقة الشمسية يعني أن الحلول الخضراء والاقتصادية والذكية هي الآن متاحة لمعظم متطلبات المياه والطاقة بما في ذلك الماء الساخن، والإضاءة، والطاقة الاحتياطية، وضخ المياه وحتى معالجة المياه".