مهاجم نابولي "ميرتينز" يحقق أرقام قياسية في الدوري الإيطالي

رياضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حقق البلجيكي "درايس ميرتينز" المحترف في صفوف نابولي،  الأحد، العديد من الأرقام بعد تسجيله لأربعة أهداف في المباراة التي انتهت بفوز فريقه على تورينو بخمسة أهداف لثلاثة ضمن منافسات الجولة السابعة عشر للدوري الإيطالي لكرة القدم ، ووصل إجمالي الأرقام التي حققها ميرتينز إلى 5 أرقام جاءت على النحو التالي:

 

-           يعد هاتريك اليوم هو الثاني له على التوالي في "الكالتشيو" بعد تسجيله 3 أهداف خلال موقعة كالياري وهو أمر لم يحدث في الدوري الإيطالي منذ عام 1974 للاعب الإيطالي السابق بييترو أنستازي.

 

-           أصبح ثاني مهاجم في الدوري الإيطالي يسجل هاتريك في أول 22 دقيقة بعد الفرنسي ديفيد تريزيجيه لاعب يوفنتوس أمام إيسكولي في عام 2006.

 

-           أصبح "هاتيرك" ميرتينز اليوم هو ثاني أسرع هاتريك في الدوري الإيطالي منذ ثلاثية الأوكراني أندريه شيفشنكو لاعب ميلان السابق الذي سجل الثلاثية في سبع دقائق عام 2000 بينما سجل ميرتينز ثلاثيته اليوم في تسع دقائق.

 

-           ميرتينز هو أول لاعب يسجل سوبر هاتريك في مباراة بالدوري الإيطالي منذ بيراردي في مرمى ميلان عام 2014.

 

-           كما أنه أصبح اللاعب الأول من نابولي الذي يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة منذ عام 1977 بقدم فوجيا.

 

وجاءت أهداف ميرتينز في لقاء اليوم الذي انتهى بفوز نابولي بخمسة أهداف لثلاثة في الدقائق 13 و18 و22 و80.

 

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد نابولي إلى 34 نقطة في المركز الثالث بفارق ثمان نقاط عن يوفينتوس المتصدر، ونقطة خلف روما الوصيف، بينما تجمد رصيد تورينو عند 25 نقطة في المركز التاسع.