مانشستر سيتي يهزم أرسنال ويصعد لوصافة الدوري الأنجليزي مؤقتا

رياضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

عبر فريق مانشستر سيتي، اليوم الأحد، عقبة ضيفه أرسنال وتغلب عليه بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الاتحاد" في الجولة السابعة عشر للدوري الإنجليزي لكرة القدم .

 

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب أرسنال الذي دخل اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف التقدم، وهو ما تحقق في الدقيقة الخامسة عندما تهيأت الكرة إلى ثيو والكوت داخل منطقة الجزاء سددها قوية في الشباك.

 

وواصل لاعبو أرسنال من ضغطهم وهجماتهم في محاولة لتسجيل المزيد من الأهداف لكن لم تتغير النتيجة ليخرج الضيوف متقدمين بهدف نظيف.

 

وتغيرت الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث كانت الغلبة والسيطرة من جانب مانشستر سيتي الذي تسلح في هذا الشوط بعاملي الأرض والجمهور، وبحث لاعبوه عن فرصة التعادل وهو ما تحقق بالفعل 47 عن طريق ليروي سان.

 

وجاءت الدقيقة 71 لتشهد معها الهدف الثاني لمانشستر سيتي عندما تهيأت الكرة إلى رحيم سترلينج الذي راوغ أكثر من مدافع وسدد كرة قوية في المرمى.

 

وفشلت جميع المحاولات لأرسنال في تسجيل التعادل، ليخرج مانشستر سيتي فائزًا بالنقاط الثلاث.

 

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 36 نقطة ليصعد إلى الوصافة مؤقتًا انتظارا لما ستسفر عنه مباراة غد الإثنين بين فريقي ليفربول وإيفرتون، بينما تجمد رصيد أرسنال عند 34 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف ليفربول.

 

وبذلك، حقق مانشستر سيتي الانتصار الأول له على أرسنال بعد غياب 3 أعوام، وتحديدًا منذ عام 2013 عندما فاز وقتها بستة أهداف لثلاثة.

 

وفي مباراة ثانية، فاز توتنهام على ضيفه بيرنلي بهدفين لهدف، ليرتفع رصيد الأول إلى 33 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الأخير عند 17 نقطة في المركز السادس عشر.

 

وبادر بيرنلي بالتسجيل في الدقيقة 22 عن طريق آشلي بارنس، ليرد توتنهام بهدفين عن طريق ديلي آلي، وداني روز في الدقيقتين 27 و71.