انتصارات هامة للجيش بمعقل الحوثيين.. والكشف عن حصيلة مواجهات صعدة

أخبار محلية

ارشفية
ارشفية

قتل 30 مسلحا من ميليشيات الحوثي وصالح في هجوم شنته قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في مندبة، وانتهى باستعادة السيطرة على المنطقة الواقعة في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، السبت.

وقلت قناة "سكاي نيوز عربية" عن مصادر عسكرية إن "30 مسلحا من مليشيات الحوثي قتلوا خلال تحرير قوات الشرعية منطقة المندبة"، مشيرة إلى أن القوات الشرعية مستمرة في التقدم باتجاه مركز مديرية باقم.

كما كشفت وكالة الأنباء اليمنية أن الجيش تمكن "من تحرير جميع المواقع المطلة علي مركز مديرية باقم بما فيها منطقة مندبة بالكامل بمحافظة صعدة"، التي تعد معقل جماعة الحوثي المتمردة الموالية لإيران.

وأكدت مصادر عسكرية أن "الجيش في جبهة علب بدأ الزحف باتجاه مركز مديرية باقم وبقية مناطق المديرية تمهيدا لتحرير جميع مناطق المحافظة"، مضيفة أن الميليشيات تكبدت خسائر فادحة في المعارك الأخير.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "شوهدت عشرات الجثث لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية متناثرة في الشعاب ووقع عدة أسرى في يد الجيش الذي استعاد كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والذخائر المتنوعة".

وحسب المصادر، فإن الجيش الذي يخوض المواجهات ضد المتمردين بدعم من التحالف العربي الذي توقده السعودية، استعاد "جميع المواقع المطلة على مركز مزيرية باقم، ومنها 14 موقعا".