توضيح من كهرباء ساحل حضرموت بشأن حادث مأساوي وقع شرق المكلا

أخبار محلية

محطة كهرباء
محطة كهرباء

أصدرت إدارة العلاقات العامة والإعلام باللجنة الإعلامية للمؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت فرع مديرية "غيل باوزير" شرق مدينة المكلا، توضيح هام بشأن حادثة مأساوية أسفرت عن مقتل إثنيين وإصابة آخرين بجروح.

إليكم نص البيان التوضيحي الصادر إدارة العلاقات العامة والإعلام لكهرباء حضرموت الساحل كما ورد بالنص فيما يلي:

"في تمام الساعة التاسعة تقريباً من صباح اليوم السبت، تلقينا بلاغ عن حصول حادث صعق بالكهرباء في منطقة الصداع بمديرية "غيل باوزير" شرق المكلا، أودى بحياة إثنيّن وإصابة إثنيّن آخرين بجروح.. 
وفور تلقينا البلاغ تم التواصل مع عمال الطوارئ المناوبين، واكدوا لنا أنهم بخير، وأن العمال الذين تعرضوا للحادث ليسوا  من عمال الكهرباء بل عمال حفر يتبعون المقاول صالح بافطيم، وانهم كانوا يحفرون بئر في مزرعة المواطن أحمد باطرفي، وأثناء قيامهم برفع سلم ألمنيوم لم ينتبهوا لوجود خط كهرباء الشبكة الهوائية 33 ك.ف المغذي لمديرية الشحر، مما أدى لحصول إلتماس السلم بالخط ووقعت الكارثة".

وأضافت، "نحنُ في مؤسسة الكهرباء إذ ننفي صلتنا أو صلة أي من عمال الكهرباء بما حصل اليوم، وننوه أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار، ونؤكد إن خط الكهرباء 33 ك.ف قد أنشئ في عام 1985م أبان مشروع الخمس مدن، وإن حدوث مثل هذه الحوادث سببها عدم إلتزام المواطنين بالبناء تحت خطوط الضغط العالي".

وإختتمت بيانها، "نسأل الله أن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان، وأن يشفي الجرحى أنهُ على كل شيءً قدير".