غداً.. مانشستر سيتي في مواجهة أرسنال في المرحلة الـ17 من الدوري الإنجليزي

رياضة

اليمن العربي

تتجه الأنظار إلى مباراة القمة بين مانشستر سيتي وضيفه أرسنال, غداً الأحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى تشيلسي المتصدر إلى تحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي حين يحل ضيفاً على كريستال بالاس السادس عشر.

ويتصدر تشيلسي الترتيب برصيد 40 نقطة، بفارق 6 نقاط عن ليفربول وأرسنال، و7 نقاط عن مانشستر سيتي الرابع.

وتأتي مباراة القمة في ظروف متناقضة لطرفيها، فأرسنال تلقى خسارة الثلاثاء أمام ايفرتون 1-2، هي الأولى له في 14 مباراة، ومانشستر سيتي انتفض بعد سقوطه أمام ليستر سيتي بتغلبه على واتفورد 2-صفر.

وبعد 4 مباريات من دون أي فوز، استعاد مانشستر سيتي بإشراف المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا إيقاعه في الوقت المناسب.

ويستمر غياب المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اجويرو عن مانشستر سيتي للإيقاف بعد طرده أمام تشيلسي، ودفع جوارديولا بمواطنه نوليتو أمام واتفورد.

وتلقى مانشستر سيتي ضربة أخرى أيضاً بإصابة لاعب الوسط الألماني ايلكاي جوندوجان أمام واتفورد ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة، ربما لنهاية الموسم.

في المقابل، فشل أرسنال في مواصلة الضغط على تشيلسي، وبات ثالثاً بفارق الأهداف خلف ليفربول الذي يخوض اختباراً صعباً أيضاً أمام جاره ومضيفه ايفرتون الثامن الاثنين المقبل في ختام المرحلة.

ويدرك الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال أن الخسارة أمام مانشستر سيتي ستبعده أكثر عن المقدمة، وقد يجد نفسه في المركز الرابع بفارق 9 نقاط عن تشيلسي في حال واصل الأخير انتصاراته المتتالية.

وكانت الخسارة أمام ايفرتون الأولى لأرسنال هذا الموسم منذ المرحلة الافتتاحية حين سقط أمام ليفربول 3-4.

كما كانت الخسارة الأولى له خارج ملعبه منذ 28 فبراير الماضي، عندما خسر في “اولدترافورد” أمام مانشستر يونايتد (2-3).

ويحل تشيلسي بدوره ضيفاً ثقيلاً على جاره اللندني كريستال بالاس السادس عشر الذي يبتعد عنه بفارق شاسع يبلغ 25 نقطة، في مباراة تبدو سهلة على فريق المدرب الإيطالي انطونيو كونتي لتحقيق الفوز الحادي عشر على التوالي.

وستكون المرة الأولى التي يحقق فيها تشيلسي 11 فوزاً متتالياً في موسم واحد، بعد أن حقق ذلك خلال موسمين، نهاية موسم 2008-2009 (5 انتصارات متتالية) وأوائل موسم 2009-2010 (6 متتالية).

ولم يخسر تشيلسي منذ سقوطه أمام أرسنال صفر-3 في 24 سبتمبر الماضي.

والأمر المقلق لكونتي هو الصعوبة التي حقق فيها فريقه الفوز في المباراتين الأخيرتين بنتيجة واحدة 1-صفر على وست بروميتش البيون وسندرلاند.

ويتعين على الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الحذر من إيفرتون لتجنب مصير أرسنال والعودة بفوز قد يجعله ينفرد بالمركز الثاني.

وحقق ليفربول فوزاً سهلاً على مضيفه ميدلزبره 3-صفر في المرحلة السابقة، التي انتزع فيها ايفرتون بإشراف المدرب الهولندي رونالد كومان فوزه الأول في المراحل الست الأخيرة والثاني فقط في آخر 11 مرحلة.

ويسعى توتنهام الخامس برصيد 30 نقطة إلى الفوز على ضيفه بيرنلي الثالث عشر وله 17 نقطة للبقاء في المركز الخامس، لأن مانشستر يونايتد السادس بفارق ثلاث نقاط عنه يشدد الضغط عليه، وهو يحل ضيفاً على وست بروميتش البيون السابع برصيد 23 نقطة.

ويلعب اليوم السبت أيضاً ستوك سيتي مع ليستر سيتي، وميدلزبره مع سوانسي سيتي، وسندرلاند مع واتفورد، ووست هام مع هال سيتي، وغداً الأحد بورنموث مع ساوثمبتون.