السيستاني يدعوا إلى إنهاء الصراع في العراق وتعزيز التعايش

عرب وعالم

السيستاني
السيستاني

دعا المرجع الأعلى لشيعة العراق على السيستاني إلى إنهاء الصراع في العراق وتعزيز التعايش، وقال: اننا "سعدنا واستبشرنا خيراً بما رأينا من مجالس مشتركة من مختلف الطوائف بمناطق متعددة في العراق، ونأمل أن تتلاقى القلوب قبل ان تجتمع الأجساد وتتطابق العواطف الصادقة والمشاعر النبيلة قبل أن تتصافح الأيادي وتتعانق الأبدان. 

ولفت ممثل المرجعية العليا عبد المهدي الكربلائي - في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم من داخل الصحن الحسيني بكربلاء جنوبي العراق - إلى أن العراق البلد الكبير والغني بتراثه الفكري والحضاري كان أرضا للعديد من الرسالات السماوية.. مطالبا بالكف عن الصراعات والمآسي والبدء بصفحة جديدة نأخذ فيها بهدي الرسول الأعظم محمد (ص) يكون ملؤها المحبة والسلام واحترام الآخر ومراعاة مقتضيات التعايش السلمي والابتعاد عن الحقد والبغضاء والكراهية.

وتابع :أن قواتنا الأمنية بمختلف صنوفها ومن يساندها من المتطوعين ورجال العشائر تخوض ملاحم المجد والكرامة والعز في جبهات القتال مع الإرهابيين من داعش وعازمة على تحقيق النصر الحاسم والنهائي، إن الأحياء الحقيقي لمناسبه ميلاد الرسول هو نستذكر خصاله من الرحمة والعفو والشفقة في نفوسنا قبل أن نذكرها بالستنا وأقلامنا.

وأشار إلى أن ما يشهده العالم الإسلامي من حروب وصراعات مختلفة أزهقت أرواح مئات آلاف من الأبرياء وشردت الملايين من بلدانهم ودمرت الكثير من المدن وحولتها إلى خراب ، حيث يقاتل المسلمون بعضهم بعضا ويكفر بعضهم بعضا وتمتلئ قلوبهم كراهية تجاه الآخر وتراق الدماء البريئة وتستنزف موارد الدول في الحروب.