بوكيمون جو وآيفون 7 يتفوقان على ترامب!

تكنولوجيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدرت لعبة بوكيمون غو Pokémon GO قائمة عمليات البحث الأكثر رواجاً على محرك البحث جوجل في عام 2016، تلاها هاتف آيفون 7، وجاء في المرتبة الثالثة الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب.

وقد وصل البحث عن لعبة بوكيمون غو ذروته في يوليو/تموز 2016، مع وصول ظاهرة بوكيمون لذروتها، بحسب تقريرٍ نشره موقع Search Engine Land.

كما دفعت الوفاة المفاجئة لنجم البوب الأميركي برينس روجر نيلسون، في 21 أبريل/نيسان 2016، لوصول اسمه ضمن أعلى 5 موضوعات بحثاً على جوجل لهذا العام.

فيما جاءت جائزة يانصيب "باوربول" الأميركية الكبرى ضمن الموضوعات الخمسة الأكثر بحثاً، وذلك بعد إجراء أكبر جائزة يانصيب في تاريخ الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني 2016.

قوائم جوجل للكلمات الأعلى بحثًا

اعتمد التقرير على 9 قوائم أصدرتها جوجل لاتجاهات البحث العالمية، عرضت فيها ترتيب أكثر الموضوعات بحثاً بشكل عام، وأخرى لترتيب الأشخاص الأكثر بحثاً، وكذلك الأخبار والفعاليات العالمية.

وقد شملت أعلى 10 موضوعات رواجاً في عملية البحث على مستوى العالم مزيجاً من منتجات التكنولوجيا، والمشاهير، والأفلام، وأحداث 2016، والأحداث الرياضية العالمية، ووفيات المشاهير، والأفلام، والبرامج التلفزيونية.

كما صَمَّمت جوجل القوائم بحيث يمكن مشاركتها ودمجها بسهولة، فضلاً عن تسهيل الوصول لتفاصيل كل عبارات البحث للتعرف على اتجاهاتها على مدار العام.

كما قامت شركة جوجل بنشر الفيديو تحت عنوان "عام في البحث"، لتُسَلِّط الضوء على أهم الأخبار والاتجاهات، وكذلك الأشخاص الذين فقدناهم في عام 2016.

الشخصيات الأكثر بحثاً


ورغم مجيئه في المرتبة الثالثة من المصطلحات الأكثر بحثاً، إلا أن دونالد ترامب وهيلاري كلينتون تصدرا قائمة الأشخاص الأكثر بحثاً على جوجل هذا العام، فيما جاء السياسي الأميركي بيرني ساندرز ضمن القائمة ليحتل المركز السادس.

وبالإضافة إلى السياسيين الذين تصدروا القائمة هذا العام، كان هناك ثلاثة من الرياضيين الأولمبيين بين الأشخاص الأكثر بحثاً في عام 2016، وهم: السباح الأميركي مايكل فيلبس، ولاعبة الجمباز الأميركية سيمون بايلز، والسباح الأميركي رايان لوشت.

أحداث لاقت اهتماماً على محركات البحث

مثَّلت الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة هذا العام الخبرَ الأكثر رواجاً في العالم، وفقاً لاتجاهات البحث على محرك البحث جوجل، كما جاءت دورة الألعاب الأولمبية لهذا العام، وأيضاً خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ضمن المراكز الثلاثة الأولى في قائمة الأخبار الأكثر بحثاً حول العالم.

يمكنك العثور على قائمة جوجل الكاملة لاتجاهات البحث لهذا العام على: موقع عام في البحث على جوجل2016.