اجتماعات للشرعية لتنفيذ خطة تحرير تعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مصدر عسكري رفيع، إن القيادات العسكريَّة والسياسيَّة في محافظة تعز توجد حاليًّا في العاصمة المؤقتة عدن منذ أسبوع، وتعقد اجتماعات مكثفة مع الرئيس هادي، وقيادة المنطقة العسكريَّة الرابعة وقيادة العمليات الخاصة المشتركة التابعة لقوات التحالف العربي في عدن.


 وأضاف المصدر -الذي فضَّل عدم ذكر اسمه- وفقاً لصحيفة "المدينة" الصادرة اليوم الخميس اطلع عليها "اليمن العربي" إن الاجتماعات تناقش الخطة العسكريَّة التي سبق وأن قدمتها القيادة العسكرية في الجيش الوطني في تعز، إلى جانب مناقشة خطوات دمج المقاومة في محافظة تعز في الجيش الوطني. 


انقلابيون ذهبوا للحدود للتصوير سلفي فعادوا في «النعوش»


إلى ذلك، كشفت مصادر للصحيفة ذاتها، عن مقتل ثلاثة حوثيين، بعدما توجهوا إلى جبهات الحدود مع السعوديَّة للتباهي والتفاخر والتصوير «سيلفي» بأسلحتهم الرشاشة.


 ونشر إعلام الحوثيين صورًا للقتلى الذين ظهروا في قناة «المسيرة»، واصفًا إيَّاهم بـ»الشهداء»، ومن بينها صورٌ لهم وهم يمضغون «القات». 


وتوثق حسابات إعلام الحوثي في الفيس بوك مثل هذه المشاهد والتفاصيل مع نشر صورة بطريقة مستمرة. 


وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثي: إنَّ كلاً من المُجندين وهم «طه - أمين - برهان» اتَّجهوا للحدود السعوديَّة، ولم يعودوا، مطالبًا ذويهم بالصبر والاحتساب؛ معللاً بأن نشر ذلك من باب ما سمَّاه بالمصداقية في الخسائر.