"لملس" يحذّر "يحيى الحوثي" ..وهذا ما قاله؟

أخبار محلية

 لملس
لملس

قال وزير التربية والتعليم الدكتور ”عبدالله لملس ” ، إن اللغة الطائفية التي يتكلم بها الانقلابيون ساعين من خلالها لتدنيس منبر التعليم الطاهر بأفكارهم الطائفية المذهبية الضالة المنحرفة التي سبكت بأياد إيرانية لن نسكت عنها.


وأكد الدكتور ” لملس ” في تصريحات صحفيةأمس "سنمنع تداول كل الكتب الدراسية الصادرة عن صنعاء وفي كل محافظات الجمهورية اليمنية بعد اليوم .


وأضاف ” أن متزندقي ما يسمى بوزارة التربية والتعليم بصنعاء رموا العملية التعليمية بسهم طائفي مسموم حيث طالعنا ابن كهوف الجهل بمران بدر الدين الحوثي بسحب كتب التربية الإسلامية من المدارس وكذا إيقاف طباعتها، وهذه تعد سابقة خطيرة قد تجر العملية التعليمية إلى ما لا يحمد عقباه.


وأشار ” إلى أن اليمنيين لن يسكتوا عن هذا الهذيان الذي آذن ببدء معركة غسل العقول وفرض الأفكار الطائفية من خلال تغيير المناهج الدراسية.. مؤكدا أن ما يقوم به الانقلابيون كشف لنا عن عوراتهم، وشدة تعصبهم الطائفي لذي طالما اجتهدوا في إخفائه، والتعتيم عليه لسنوات طويلة مستعملين تقنية النفاق والتقية المقيتة.


وأوضح ”  أن قناع الحوثة السياسي قد سقط وكشف عن وجهه الطائفي القبيح الذي يسعون من خلاله لتأسيس فكر شيعي إيراني .. مؤكدا أن فكرهم المشوه لن يجد إلا عقولا نيرة وسواعد شديدة وقلوبا مؤمنة.


واختتم الوزير قائلاً ” نحذر أذناب إيران من التمادي في جر العملية التعليمية إلى بؤر طائفية يكون ضحيتها أبناءنا بطلاب.


و وجه وزير التربية والتعليم في حكومة الحوثيين وصالح في صنعاء ” يحيى بدر الدين الحوثي ” بسحب منهج ” التربية الإسلامية ” من المدارس الأهلية والخاصة ” كمرحلة أولى .


وقال مصدر مطلع ” أن يحيى الحوثي اجتمع أمس الإثنين في مقر الوزارة بصنعاء مع اللجنة العليا للمناهج ووجه بضرورة سحب الكتب الاسلامية من المدارس وإيقاف طباعتها من مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي في صنعاء ووضع خطة عاجلة لطرح مواضيع بديلة للمنهج .


وأكد المصدر ” أن ” يحيى الحوثي ” شدد على المجتمعين بسرعة سحب تلك الكتب من المدارس الأهلية والخاصة كمرحلة أولى ليتم بعدها سحب منهج التربية الإسلامية الحالي من مدارس التعليم الحكومية .


ويسعى الحوثيون من خلال موقفعهم الحالي على رأس وزارة التربية والتعليم إلى نشر فكر الجماعة الإثنا عشري الذي يرى أن كل المذاهب المخالفة له يجب قتالها وأن كافة الطوائف الأخرى على باطل كما يعتقد الحوثي أن مناهج التربية الإسلامية في المدارس اليمنية تمثل توجهاً للفكر السني الذي يصفه الحوثيون وإيران بالوهابي .