وفاة طفل وإصابة 237 آخرين جراء الكوليرا في صعفان بصنعاء

أخبار محلية

ارشفية
ارشفية

نفذ مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية صعفان محافظة صنعاء، حملة المعالجة للمصابين بمرض الكوليرا عبر مركز معالجة الكوليرا التي تم أنشاؤه في الوحدة الصحة الزقية التي تم اكتشاف الحالات في مطلع نوفمبر الماضي في قرى ومحلات الزبية عزلة بني جرين. 

وباشر فريق الترصد الوبائي بالمحافظة بالنزول وعمل تقصي عن الحالات واخذ عينات للفحص والتأكد من وجود المرض ام خلوها حيث تم تأكيد المرض مخبرين.

وحسب بيان، فقد كانت الانطلاقة الاولى بهدف التدخل السريع ناتجة عن التوجيهات الصادرة من قيادة مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ممثلا بالدكتور خالد المنتصر مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة بضرورة التدخل السريع من خلال تشكيل فرق معالجة ميداني وارسال سيارتين اسعاف على متنها محاليل وادوية ومستلزمات طبية وافتتاح مركز لمعالجة الكوليرا بهدف استقبال الحالات حيث استقبال المركز في اليوم الاول ما يقارب 34 حالة معظمهم نساء وأطفال.

وتتعدد الانشطة التوعوية من خلال تنفيذ ورشة عمل تدريبية لمدة يوم واحد استهدفت 60 شخصاً من قادة المجتمع وخطباء المساجد ومتطوعات صحة المجتمع من قبل فريق الاعلام والتثقيف بالمحافظة بهدف نشر الوعي الصحي بين اوساط مجتمعاتهم المحلية على اهمية النظافة الشخصية وعلاقة وباء الكوليرا بالنظافة من خلال تنفيذهم العديد من الجلسات التوعية للمجتمعات المحلية.