مندوب اليمن بالجامعة العربية يدين التفجير الإرهابي قرب الكنيسة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

أخبار محلية

مندوب اليمن مع البابا
مندوب اليمن مع البابا

أدان السفير رياض العكبري، المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية، التفجير الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الأحد، في محيط الكنيسة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في العاصمة المصرية القاهرة، والذي أسفر عن عشرات القتلى والمصابين.

وأكد مندوب اليمن بالجامعة العربية تضامن الجمهورية اليمنية ووقوفها إلى جانب الشقيقة العزيزة مصر في تصديها للإرهاب، وجهودها لاستتباب الأمن والسلم ومواصلة جهود التنمية من أجل رخاء الشعب المصري الشقيق.

وأكد أن اليمن تجدد موقفها الثابت الذي ينبذ الإرهاب بكافة صوره واشكاله، والذي تعاني منه اليمن ومصر والعديد من الدول العربية ودول المنطقة، والذي كان آخرها التفجير الانتحاري الذي استهدف عشرات الجنود بالعاصمة عدن يوم أمس السبت والحدث الارهابي الذي استهدف افراد الامن في منطقة الجيزه بالعاصمة المصرية القاهره يوم الجمعة الماضي. 

واستطرد السفير رياض العكبري معربا عن اصدق مشاعر العزاء والمواساة  لاهالي وذوي ضحايا الجرائم الارهابية  البشعة في العاصمة المصرية القاهره ، وفي حي خورمكسر بالعاصمة عدن، والتي ذهب ضحيتها شباب ومواطنين ابرياء، جازما بان تضحياتهم ودماءهم لن تذهب هدرا، بل ستوقد من جديد شعلة المقاومة، والاصرار على اجتثاث هذه الافة المقيتة، ومعاقبة من يقف وراء هذه الاعمال الإرهابية من القوى الظلامية الاجرامية طال الزمن ام قصر.

وقال السفير رياض العكبري انه بالرغم من خسة قوى الشر وجبنها، فان عدن والقاهرة وكل مدننا العربية الابية، ستكون عصية على الاٍرهاب وستبقى في حماية الشعب والاجهزة الأمنية ولن يفلح الاٍرهاب البتة في إقلاق الامن والسكينة العامة.  

ودعا السفير رياض العكبري المجتمع الدولي إلى التكاتف والقيام بمسؤولياته في مكافحة الجماعات والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة التي تسعى إلى زعزعة الأمن والسلم في جميع دول العالم.