محمد بن زايد يلتقي رئيس وزراء اليونان

عرب وعالم

اليمن العربي

التقى ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، في قصر الإمارات رئيس وزراء اليونان، اليكسيس تسيبراس، الذي يزور البلاد لحضور مؤتمر الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالخطر الذي يختتم أعماله اليوم في أبوظبي.

 

 

ورحب الشيخ محمد بن زايد برئيس الوزراء اليوناني وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها بما يخدم المصالح المتبادلة وبشكل خاص المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

 

وتطرق الحديث حول الجهود المبذولة في الحفاظ على الإرث الإنساني وأهمية تسليط الضوء على هذه القضية وضرورة تعزيز التعاون بين الدول والهيئات الأممية لوضع الحلول والاليات المناسبة التي تدعم الحفاظ على التاريخ الإنساني ونقله للأجيال المقبلة.

 

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة إضافة الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

حضر اللقاء وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، محمد مبارك المزروعي،  وسفير الدولة لدى الجمهورية اليونانية، سلطان محمد ماجد العلي.