إيسكو

بروفايل

إيسكو
إيسكو

فرانسيسكو رومان ألاركون سواريز (بالإسبانية: Francisco Román Alarcón Suárez) والمعروف بـ إيسكو (بالإسبانية: Isco) ، إيسكو (مواليد 21 أبريل 1992 في بينالمادينا - مقاطعة ملقا إسبانيا)هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب حالياً لصالح نادي ريال مدريد الإسباني منذ 2013 في مركز الوسط المهاجم.



في عام 2012 حصل إيسكو على جائزة الفتى الذهبي، التي تمنحها صحيفة توتوسبورت الإيطالية سنوياً لأفضل لاعب شاب تحت 21 عاماً في أوروبا، وبعد فوز فريقه على ريال مدريد بنتيجة (3-2) وتسجيله لأول أهداف المباراة، ما حذا به بالقول: “ليس هناك طريقة أفضل من الاحتفال أمام جمهور فريقي، نحن فخورون بهذا الفوز، كان لدينا دوافعاً كبيرة له، وأشكر الجماهير التي هتفت باسمي عند التتويج بالجائزة”. وانتقل اللاعب في نفس الموسم لنادي ريال مدريد بصفقة بلغت 24 مليون يورو.


هو لاعب خريج من مدرسة فالنسيا للشباب ، ولعب مع الفريق الأول لفالنسيا في 20 تشرين الثاني 2010 ضد نادي Logroñés UD في كأس إسبانيا، وسجل هدفين على أرض لفريقه فالنسيا في مباراة الذهاب على أرض فريقه من أصل مجموع المبارتين 7-1 . قضى موسم كامل مع فريق فالنسيا B في الدرجة الثالثة ، ولعب 25 مباراة ومع ذلك هبط فريقه للدرجة الرابعة. إيسكو لعب لأول مرة في الدوري الإسباني في 14 نوفمبر 2010 ، ل 20 دقيقة في مباراة نادي فالنسيا التي فاز بها على نادي خيتافي بعد نزوله كبديل ل أدرويز .