الدفاع الجزائرية: 4 إرهابيين سلّموا أنفسهم قرب الحدود الليبية

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قالت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأحد، إن 4 إرهابيين سلّموا أنفسهم للسلطات العسكرية، بمنطقة عين أمناس، جنوب شرق الجزائر.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه الأناضول، إن "أربعة إرهابيين سّلموا أنفسهم صباح اليوم، للسلطات الأمنية، بمنطقة طارات الحدودية التابعة للقطاع العملياتي، عين أميناس (حدودية مع ليبيا) وبحوزتهم أربعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، وثمانية مخازن مملوءة".

وتابع: "يتعلق الأمر بالإرهابيين المبحوث عنهم: "ب. جلول" و"ب. عبد المالك" و"ب.ميلود" و"ب.شريف".

والأربعاء الماضي، أعلنت وزارة الدفاع أن "الإرهابي المسمى (هـ.علي)، المدعو علي بوعمامة، سلّم نفسه للسلطات الأمنية، بنفس المنطقة"، وبذلك يرتفع عدد الأشخاص الذين سلّموا أنفسهم إلى 5.

وقالت: "هذه النتائج تؤكد مرة أخرى نجاعة مقاربة الجيش في القضاء وبصفة نهائية على ظاهرة الإرهاب وتقويض كل محاولة لزعزعة استقرار بلادنا، كما تدلّ على حالة اليأس التي يعيشها هؤلاء المجرمين".

ولم توضح الوزارة انتماء هؤلاء "المسلحين"، لكن خبراء أمنيين جزائريين يرجحون نشاطهم ضمن تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" الذي يتواجد عدد كبير من عناصره في الجنوب الغربي لليبيا.

وأمس السبت، أكد رئيس البرلمان الليبي المنعقد في طبرق (شرق)، عقيلة صالح، خلال زيارته للجزائر، أنه "ناقش مع المسؤولين، تأمين الحدود بين البلدين من الجماعات المتشددة، بالإضافة إلى آخر المستجدات السياسية بالشأن الليبي".

ودفعت السلطات الجزائرية منذ العام 2011، إثر نظام الرئيس الراحل معمر القذافي، بعشرات الآلاف من الجنود إلى الحدود مع ليبيا، لمنع تسلل الإرهابيين وتهريب السلاح، كما يقول المسؤولون.