"التعاون الإسلامي" تدين هجوما مسلحًا بسيناء المصرية أوقع قتلى عسكريين

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دانت منظمة التعاون الإسلامي بـ"شدة" الاعتداء "الإرهابي" الذي استهدف الخميس الماضي، إحدى نقاط التأمين في محافظة "شمال سيناء" المصرية، مخلّفا قتلى وجرحى من العسكريين.


جاء ذلك في بيان صادر عن المنظمة المذكورة، اليوم السبت، وصل الأناضول نسخة منه.

وبحسب البيان أكد أمين عام المنظمة، يوسف بن أحمد العثيمين "التضامن التام مع مصر في جهود مكافحة الإرهاب وكل ما يهدد أمنها واستقرارها".

وجدد الأمين العام "موقف المنظمة الثابت في إدانة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره"، معربًا عن تعازيه "الحارة" لأسر الضحايا، وتمنيه الشفاء العاجل للمصابين.

ومساء الخميس الماضي، أعلن الجيش المصري، في بيان له، مقتل 8 من عناصره و3 مسلحين عقب هجوم مسلح على أحد نقاط التأمين بشمال سيناء أعقبته اشتباكات مسلحة.

وفي اليوم التالي قال مصدر أمني للأناضول، رافضا ذكر اسمه، كونه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام، إن عدد قتلى الجيش ارتفع إلى 12 بعد العثور يوم الجمعة، على 4 جثث جديدة لعسكريين، مع تفيتش منطقة الاشتباكات.

ويوم الجمعة أعلن تنظيم تابع لـ"داعش" الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم.

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثان 2014، مبايعة أمير تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير منها.