بعد تهديدات الحوثي لهم بذبح رؤوسهم.. أنصار «المخلوع» يردون: قادمون إلى صنعاء

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

سلسلة جديدة من الخلافات بين طرفا الانقلاب، (الحوثي/ صالح)، بعد الإعلان عنها في وسائل الإعلام، مما يُنذر بقرب نهاية انقلابهم في الآونة المقبلة.

ولكن اليوم، أصبحت الخلافات على آشدها، بين الحوثي وأنصاره، والملخوع ومؤيديه، ولكن تلك المرة بسبب أزمة الرواتب التي تجتاح اليمن، والسبب في ذلك نهب ميلشيات الحوثي لأموال اليمن والشعب البسيط، مؤكدين أنهم قادمون إلى صنعاء.

بدايةً شن القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام (فرع المخلوع) كامل الخوداني، هجومًا حادًا، على ميلشيات الحوثي، مطالبًا أنصار المؤتمر بالنزول إلى الميادين في صنعاء، للمطالبة برواتبهم، من ميلشيات الحوثي.

وما إن دشن "الخوداني"، تلك الحملة، تحت شعار، #موعدنا_الأحد، #مرتباتنا_قوت_عيالنا، إلا ولاقي هجومًا شرسًا من أنصار الحوثيين، حتى وصل الأمر بالمطالبة بقطع رأسه الليلة، من قبل أحمد العميسي القيادي الحوثي.

ليرد أنصار "المخلوع" بتدشين حملة #كلنا_كامل_الخوداني، ردًا على تهديدات الحوثيين بتصفيته، مما دعم الحملة التي تُطالب بالتظاهر في صنعاء يوم الأحد المقبل ضد الحوثيين.

وفي السياق ذاته شن وليد علاوي، قيادي مؤتمري، هجومًا على الميلشيات مؤكدًا أنهم يريدون الانفراد بالحكم، ويرفضون مشاركة المؤتمر.

وقال في منشور له تابعه "اليمن العربي": "اذا طالب المؤتمري براتبه فهو يطالب به من ممثلي المؤتمر في المجلس السياسي فلا ندري لماذا يحشر بعض انصار شركائنا بالمجلس السياسي انفسهم في الوسط !!! الا اذا كنتم لا تعترفوا بالشراكة والمجلس السياسي وتعتبروا ان الثورية هي السلطة العليا فهذا حديث اخر".

وقال أحد أتباع "المخلوع"، هاني بن علي الجوزي، في منشور رصده "اليمن العربي": "يااصحاب الانتقام على الحكم الجمهوري كفاكم اطماع وجني اموال كفاكم مباني وعمارات وبيع اراضي المواطن ظج من تصرفاتكم عبثكم بالحق العام سننزل الميادين وسنطالب برواتب الموظفين سننزل تظامنا مع الموظف الغلبان صراعاتكم على السلطه واضحه والفساد زاد والناس جياع".