5 قتلى بهجوم انتحاري بمحطة وقود جنوب بغداد

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قتل 5 مدنيين وأصيب 20 آخرون بجروح اليوم الخميس، بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف محطة للوقود بمحافظة بابل جنوب بغداد، بحسب مصدر أمني.وقال فلاح الراضي رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، لـ"الأناضول"، إن "5 مدنيين قتلوا، وأصيب نحو 20 آخرين بجروح، بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري داخل محطة للوقود بناحية الشوملي شرق مدينة الحلة(مركز بابل)".وأضاف الراضي أن "الانتحاري فجّر سيارته المفخخة فور دخوله إلى محطة الوقود"، وأدى التفجير إلى مصرعه على الفور وتحوله إلى أشلاء.

 

ولفت إلى أن "الجرحى نقلوا بشكل عاجل إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج".

 

بدورهم أفاد شهود عيان لمراسل "الأناضول" أن من بين ضحايا التفجير زوار شيعة، دون أن يؤكد المصدر الأمني الأمر أو يتم التحقق من الرواية من مصدر مستقل.

 

ويأتي الهجوم بعد يوم واحد من تخفيف الإجراءات الأمنية جنوب بغداد عقب انتهاء إحياء ذكرى "أربعينية" الإمام الحسين(حفيد الرسول محمد عليه الصلاة والسلام) في محافظة كربلاء(وسط).

 

ولن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري حتى الساعة 13.15 تغ.

 

غير أن الهجوم يأتي أيضاً في ظل العملية العسكرية المستمرة منذ 17 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، لاستعادة مدينة الموصل (شمال) من "داعش" الإرهابي بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي، وحرس نينوى (سني)، إلى جانب "البيشمركة " .