روسيا وألمانيا والبرتغال وتشيلي في وعاء واحد بقرعة كأس القارات

رياضة

اليمن العربي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، أن ألمانيا بطل مونديال 2014، وروسيا الدولة المنظمة، والبرتغال بطل يورو 2016، وتشيلي بطل كوبا أميركا، سيقعون فى الوعاء الأول خلال قرعة بطولة كأس القارات التى تقام السبت المقبل.

وأجرت اللجنة المنظمة لكأس القارات اجتماعاً فى أكاديمية كازان للتنس، وتم التصديق على إجراءات مراسم القرعة الرسمية للبطولة.

ويضم الوعاء الثانى لقرعة كأس القارات، منتخبات المكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وممثل أفريقيا الذى سيتم تحديد هويته في فبراير المقبل.

ويقع منتخب روسيا على رأس المجموعة الأولى خلال البطولة التي تقام في 4 مدن روسية، وينضم لها فريق واحد من الوعاء الأول وفريقين من الوعاء الثانى، كما تضم المجموعة الثانية منتخبين من الوعاء الأول ومثلهما من الوعاء الثانى.

وتقام بطولة كأس القارات في العام السابق لكأس العالم فى نفس الدولة المنظمة للمونديال، وتجمع المنتخبات الست الفائزة بلقب كأس الأمم، بجانب الفريق الفائز بلقب كأس العالم والدولة المنظمة.

وعلى عكس النسخة الماضية من كأس القارات التى جرت في البرازيل عام 2013، فإن بطل العالم لن يتم وضعه على رأس المجموعة الثانية مما يعنى أن منتخب ألمانيا بطل العالم قد يقع في أى من المجموعتين الأولى أو الثانية.

وتشارك روسيا في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 17 يونيو المقبل، فى سان بطرسبرج التي تستضيف أيضا مباراتين فى دور المجموعات والمباراة النهائية يوم الثانى من يوليو.

وتقام 12 مباراة أخرى للبطولة فى كازان وموسكو وسوتشي.