لماذا رياض محرز الأكثر منافسة مع صلاح على جائزة "الأفضل" فى أفريقيا؟

رياضة

اليمن العربي

يتنافس الثنائي محمد صلاح، مهاجم المنتخب المصري وروما الإيطالي مع رياض محرز نجم المنتخب الجزائري وليستر سيتي الإنجليزي، على حصد جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2016، والمقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف".

ويعد رياض محرز هو أقوى المنافسين  للفرعون المصري محمد صلاح على حصد الجائزة، على الرغم من تواجد الثلاثي السنغالي ساديو ماني والجزائري إسلام سليماني والجابوني أوباميانج ضمن قائمة المرشحين.

 

التقرير التالي يكشف لماذا رياض محرز الأكثر منافسة مع صلاح على جائزة "الأفضل" فى أفريقيا؟

 

أولاً: الدورى الإنجليزى

حقق رياض محرز إنجازاً تاريخياً فى الموسم الماضى مع ليستر سيتى، بقيادة "الثعالب" للحصول على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" لأول مرة فى التاريخ.

وخاض رياض محرز 37 مباراة فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى، سجل خلالها 17 هدفاً وصنع 10 أهداف أخرى، ليلعب دوراً كبيراً فى قيادة ليستر سيتى نحو اعتلاء منصة التتويج.

 

 

ثانياً: "الأفضل" فى البريميرليج

توج الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز فى الموسم الماضى، وهو أول لاعب أفريقي وعربي يفوز بهذه الجائزة المرموقة، التي لم ينلها العديد من اللاعبين الأفارقة على الرغم من تألقهم فى الملاعب الانجليزية على غرار الايفواري ديدييه دروجبا ومواطنه يايا توريه.

ثالثاً: دورى أبطال أوروبا

قاد رياض محرز، فريق ليستر سيتى لتحقيق انجاز تاريخي فى أول مشاركة لـ"الثعالب"، بمسابقة دورى أبطال أوروبا، وذلك بالصعود لدور الـ 16 من منافسات البطولة.

وخاض النجم الجزائري خمس مباريات مع ليستر سيتى بدور المجموعات فى النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفاً واحداً ليضع بصمته مع الفريق.