مقتل 6 عسكريين في الكاميرون خلال هجوم لـ"بوكو حرام"

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل ستة عسكريين من الكاميرون مساء أمس، خلال هجوم شنه اسلاميون نيجيريون من جماعة بوكو حرام ضد موقع للجيش عند جزيرة دارك في بحيرة تشاد، بحسب ما أعلن مصدر عسكري اليوم.

وقال مسؤول عسكري مشارك في القتال ضد الإسلاميين النيجيريين، طلب عدم الكشف عن أسمه لوكالة فرانس برس: "هاجمت بوكو حرام موقعا للقوات الدولية المختلطة على جزيرة دارك في منطقة أقصى الشمال، مشيراً إلى أن ستة عسكريين بينهم "ضابط، ورقيب واربعة جنود قتلوا".

وأكدت مصادر أمنية أخرى لوكالة فرانس برس مقتل العسكريين.

وبحسب أحد هذه المصادر فإنه "بالإضافة الى العسكريين، قتل عضو في" لجنة اليقظة في دارك".

وأنشأت السلطات ما يسمى بـ"لجان اليقظة" ضد بوكو حرام، وهي مؤلفة من مدنيين مسؤولين عن تنبيه السلطات عن أي تسلل لأعضاء محتملين في الجماعة.

ويخوض الجيش الكاميروني منذ عام 2014 حربا ضد متمردي بوكو حرام في منطقة أقصى الشمال.

وشكلت الدول المطلة لبحيرة تشاد (نيجيريا، تشاد، النيجر، كاميرون) التي انضمت اليها بنين قوة اقليمية لمكافحة الجهاديين النيجيريين، ووجهت هذه القوة ضربات قاسية لبوكو حرام وأجبرتها على التخلي عن بعض معاقلها في النيجر.

وتعرضت المنطقة لسلسلة هجمات انتحارية منذ يوليو 2015، ونسبت هذه الهجمات إلى بوكو حرام.

ومساء الإثنين الماضي، قتل الجيش انتحارية شابة حين حاولت اقتحام حاجز عسكري على متن دراجة نارية عند مدينة كولوفاتا، القريبة من الحدود مع نيجيريا، بحسب المسؤول العسكري.

وأشار المصدر إلى أن جنود من كتيبة التدخل السريع، قاموا بتفكيك المتفجرات التي كانت ترتديها.

وأسفر التمرد الاسلامي  بالكاميرون، وإقدام الجيش والأجهزة الأمنية النيجيرية على قمعه بالقوة، عن 20 الف قتيل على الأقل و6.2 مليون مهجر منذ عام 2009.