الموت يغيب الفنان فرسان خليفة في أحد مستشفيات الإمارات

أخبار محلية

ارشفية
ارشفية

غيب الموت، الفنان القدير فرسان خليفة في أحد مستشفيات دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد حياة حافلة بالعطاء قضاها في خدمة الفن اليمني الأصيل.

وجاء وفاة الفنان فرسان خليفة بعد صراع مع المرض، حيث تعرض لوعكة صحية الزمته الفراش في شهر يوليو الماضي.

ويعد الفنان فرسان خليفة هو أول فنـان يمني يقوم بتقديم الأوبريتات الغنائية حيث قدم أوبريت (ريح الشروق) في ثنائي جميل مع الفنانة القديره أمل كُعدُل وكان من كلمات الدكتور سعيد الشيباني وفكره ومضمون هذا الأوبريت مُستوحاة من الأوبريت الذي قدًمهُ الموسيقار فريد الأطرش ( بساط الريح ) ولكن فـُرسان تناول فيه معظم المناطق والمُدُن اليمنية في بوتقة فنية كانتراقية ومُميزه فصنعا مزيجاً جميلاً رسما من خلالهُ صوره اليمن الكبير.

وقدم الفنان الكبير فـُرسان خليفة مع الشاعر الدكتور سعيد الشيباني وغيرهُ من الشعراء المُبدعين العديد من الأعمال الغنائية العاطفية والوطنية الثورية ومنها على سبيل المثال (طير الحمام – الدود حيه – جبل صبر – ضوء الصباح – ظبي الفلا – قـُمري من وادي بنا – أيش أقولك – يارشا يا بارديه) وأخرى عديدة.

من الأغاني الجميلة التي لحنها فرسان خليفة للفنانة الراحلة فائزة أحمد في الستينات هاتين الأغنيتين الرائعتين ( جاء الشباب – نجم الصباح بكـًر ).

تم تكريم الفنـان الراحل فـُرسان خليفة عام 1999م من قِبل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الذي قلدهُ وسام الوحدة اليمنية.

وللفنان القدير اثنين من الأبناء، عامر فرسان خليفة وأحمد فرسان خليفة ، وابنتان هما الشاعرة المعروفة برديس فرسان خليفة، والإعلامية دارين فرسان خليفة.

تغمد الله الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأسكنه فسيح جناته وألهم اهله وذويه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون .