نكشف أسباب حملة الحوثيين الأخيرة ضد حزب صالح

أخبار محلية

الحوثي وصالح
الحوثي وصالح

كشفت مصادر مطلعة عن خلفيات وأسباب الحملة التي شنها الحوثيون ضد حزب المؤتمر الذي يترأسه صالح، مؤخراً، مشيرة إلى نوايا الجماعة بإعادة تنصيب سلطتها الخاصة عبر "اللجنة الثورية". 

وأوضحت مصادر لـ "اليمن العربي" التي طلبت عدم الإفصاح عنها، أن الحوثيين شنوا حملة على حزب صالح لرفضه المواصلة معهم بتشكيل حكومة انقلابية، موضحة أن السبب وراء ذلك، هو سعي الجماعة الحوثيين لإثبات فشل "المجلس السياسي الأعلى" الذي جرى تشكيله بالمناصفة بين الطرفين. 

المصادر أشارت إلى أن الحملة جاءت في سياق خطوات إعلامية مدروسة هدفت من جهة إلى مهاجمة المجلس السياسي، ومن جهة أخرى سعت للترويج لما يسمى بـ"اللجنة الثورية العليا" التي يرأسها محمد علي الحوثي، وأنها نجحت بإدارة البلاد لما يقرب من عام ونصف، فيما يعتبرها أنصار صالح بأنها قامت بخطوات كارثية بالسيطرة على الدولة ونهب مواردها إلى جهات مجهولة.  

 وأضافت المصادر أن محمد علي الحوثي عاد للنشاط المعلن وغير المعلن بقصد إرسال الجماعة رسالة لأتباعها أنها غير مؤمنة بالواقع بـ"المجلس السياسي" الذي تشكل بالمناصفة مع حزب صالح، وأنها تسعى في واقع لسلطتها الخاصة، والترويج إلى أنها قادرة على تشكيل حكومة بمفردها، والاعتماد على هبات وتبرعات المواطنين.