أطفال الإمارات يطالبون بتشكيل وزارة خاصة بهم

عرب وعالم

المنتدى الدولي للأمومة
المنتدى الدولي للأمومة والطفولة

طالب الأطفال المشاركون في “المنتدى الدولي للأمومة والطفولة” الذي انطلق في أبوظبي أمس، بتشكيل “وزارة للأطفال” تُعنى بشؤون وقضايا الطفل في كافة أنحاء الدولة، وذلك على غرار “وزارة الشباب”.

ودعا الأطفال المشاركون في المنتدى لتخفيض ساعات الدوام المدرسي إلى أربع ساعات يومياً، من ضمنها وقت مخصص لتنفيذ الواجبات المدرسية.

وناقش الأطفال المشاركون في الجلسة الأولى من “المنتدى الدولي للأمومة والطفولة”، دور المدارس والأهل في تنمية مهاراتهم وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، كما استعرضوا الرغبات الهامة برأيهم.

من جانت آخر، أعلنت “وزارة التربية” مؤخراً عن عزمها إدراج مادة “التربية الأخلاقية” ضمن المناهج والمقررات الدراسية بشكل تجريبي في مدارس الدولة، اعتباراً من يناير (كانون الثاني) 2017، ليتم اعتمادها كمادة أساسية خلال سبتمبر (أيلول) 2017.

وتسعى “وزارة التربية والتعليم” لإعداد جيل ذكي من الطلاب، يكون قادراً على إتقان المهارات الأساسية في الحياة العملية، وعلى المنافسة في سوق العمل الإماراتي.

وخصصت الحكومة ميزانية كبيرة لمشروع زيادة أعداد المدارس في الدولة، وتوفير الأجهزة والمعدات التقنية الحديثة، وتوزيع أعداد من أجهزة الحاسوب المحمول على الطلاب وفقاً لمراحل متعددة.