طلاب التعليم الموازي بجامعة حضرموت يُنفذون وقفة إحتجاجية لهذا السبب..

أخبار محلية

اليمن العربي

نفذ العشرات من طلاب وطالبات التعليم الموازي الدارسين بجامعة حضرموت في المكلا، وقفة احتجاجية سلمية أولية عبروا فيها عن غضبهم وامتعاضهم من عملية القبول والتسجيل لهذة العام 2016م.

حيثُ قاموا برفع لافتات تحمل في طياتها معاناتهم وعبرت عن ما وصل إليه التعليم الجامعي من تدهور واضح للعلن.

وقال المحتجون إن نسبة القبول هذة السنة للطلاب الحضارم قلة عما عليه في السنة الماضية وتكلفة التعليم الموازي وصلت إلى أضعاف ما كانت عليه سابقاً في ظل الأوضاع الإقتصادية والمادية المتدهورة.

وطالب الطلاب بأحقية التعليم للحضارم في جامعة حضرموت وباسقاط قانون التعليم الموازي للفئات المحدودة الدخل، وبالذات للطلاب المتفوقيين في تعليمهم في مختلف المراحل التعليمية، وتعديل بعض القوانيين الخاصة بالامتحانات الصادرة لهذة السنة والتي ارهقت الطلاب مادياً ونفسياً.

ووجه الطلاب رسالة إلى اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" محافظ محافظة حضرموت، بالرفق بهم والاحساس بمعاناتهم وايجاد الحلول لهم لان وضعهم لايحتمل.

متأمليين منه النظر إلى حالهم وكلهم ثقة بانه سينظر إلى قضيتهم والألتقاء بهم والاستماع إلى شكاويهم.

وفي ختام الوقفة الأولى إتفق الطلاب على الإعداد للوقفة الثانية وجعل قضيتهم قضية رأي عام، مالم يتم النظر إلى تظلماتهم المذكورة.

وقد شاركت في الوقفة مؤسسة صح لحقوق الإنسان متمثلة في مديرها الأستاذ "أحمد اللحوري"، وعضوء هيئة الرئاسة ورئيسة العلاقات العامة الأستاذة "أروى باعبدالمانع"، وقد إستمعوا إلى شكاوي المقدمة من الطلاب ومعاناتهم، وتضامناً معهم تم تشكيل لجنة من الطلاب للتواصل مع السلطة المحلية ومنظمآت المجتمع المدني.