مقتل 30 شخصا فى قصف بالقرب من مستشفى للأطفال شرقى حلب

عرب وعالم

ارشيفية
ارشيفية

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان (مقره لندن) بأن قصف لمناطق محيطة بمستشفى للأطفال وبنك للدم شرقى حلب فى شمال غرب سوريا، أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصا.

ذكرت ذلك قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الخميس، مشيرة فى الوقت ذاته إلى استئناف القصف فى أحياء "الشعار" و"السكرى" و"الصاخور" فى مدينة حلب بعد نحو 3 أسابيع من الهدوء النسبى.

يأتى ذلك فى وقت نفت فيه موسكو تقارير تشير إلى أن طائراتها ضربت مدينة حلب، مؤكدة التزامها بالهدنة.

وكان المرصد السورى قد أفاد- الثلاثاء الماضى- بتجدد غارات النظام السورى وروسيا على أحياء حلب الشرقية بعد توقفها منذ 18 أكتوبر الماضى.

من ناحية أخرى أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الخميس، أن تنظيم داعش الإرهابى استعاد بلدة "قباسين" الاستراتيجية الواقعة فى ريف حلب الشمالى، وذلك بعد يوم من تحريرها من قبل مسلحى المعارضة المدعومين من تركيا.

ذكرت ذلك قناة (الحرة) الأمريكية، مشيرة فى الوقت ذاته إلى أن الجيش التركى أعلن مقتل عنصرين من الجيش السورى الحر وإصابة 8 آخرين جراء اشتباكات مع مسلحى تنظيم "داعش".

وأضاف الجيش التركى أنه قصف 60 هدفا للتنظيم و3 مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية فى إطار عملية "درع الفرات".

يذكر أن فصائل من الجيش السورى الحر تبادلت مع تنظيم "داعش" السيطرة على بلدة "قباسين" عدة مرات رغم الدعم التركى للفصائل، بسبب أهمية البلدة الاستراتيجية حيث أنها تبعد عدة كيلومترات عن مدينة "الباب".